للاعلان

Sat,01 Oct 2022

عثمان علام

شكاوي فولكس وإم جي وأزمة قشقاي ونقص الطرازات في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

شكاوي فولكس وإم جي وأزمة قشقاي ونقص الطرازات في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

12:26 pm 30/08/2022

| سيارات المستقبل البترولي

| 613


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 1 أكتوبر 2022

شكاوي فولكس وإم جي وأزمة قشقاي ونقص الطرازات في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

 

تتناول مجلة "أخبار السيارات" في عددها الجديد مجموعة من الموضوعات والتقارير والأخبار والحوارات التي تهم كل عشاق قطاع السيارات.


وأكد الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" في مقاله الذي جاء تحت عنوان "هل يتحقق حلم تصنيع سيارة مصرية؟"، أن خريطة تصنيع السيارات تغيرت على المستوي العالمي، كما تشهد الصناعة نفسها تغيرات عديدة بسبب الحروب ونقص الرقائق وأزمة كورونا، إلا أن مصر كانت حاضرة وبقوة واستطاعت عبور الكثير من الأزمات، حيث كانت البداية في التفكير في صناعة سيارة كهربائية مصرية وبالفعل قطعت الدولة شوطا كبيرا من خلال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإحلال وتحويل السيارات للطاقة النظيفة ونشر محطات تموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف "النجار" أن الدولة اتخذت أيضا عدة خطوات لتجهيز مناطق تجميع السيارات ومنطقة محور قناة السويس، كما دعم الرئيس السيسي توطين صناعة السيارات من خلال تقديم التسهيلات واستقبال كبري رؤساء شركات السيارات العالمية، كما تابع د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء استراتيجية توطين صناعة السيارات.

وقال رئيس تحرير "أخبار السيارات" إن كل تلك الخطوات تؤكد أن مصر تخطت "مرحلة الكلام" وبدأت التنفيذ بمدن صناعية متطورة وطاقة تخدم تشغيل المصانع وقوانين تعزز جذب الاستثمارات وطرق ومحاور تسهل نقل المنتجات والعمالة، وأشار إلى أن هناك ثقة في أن الوزراء الجدد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ومحمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام ومحمد صلاح الدين مصطفي وزير الانتاج الحربي واللواء مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، فضلا عن جهود المهندس طارق الملا وزير البترول قادرون على تحقيق انطلاقة قوية في قطاع السيارات.

كما يضم العدد مجموعة من التقارير المهمة من بينها الطرازات.. أزمة نقص، النصر والهندسية للسيارات.. دمج على طريق الإصلاح، الإطارات.. أوان التصنيع، ضربات قوية لصناعة السيارات العالمية مع استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، 31 % انخفاضا في مبيعات السيارات خلال يونيو، السيارات الأوروبية تترنح والسبب انخفاض كبير في المبيعات.

ويضم العدد أيضا تقريرا عن شكاوي المستهلكين من مشاكل فولكس وإم جي، والأزمة الموجودة في قطع غيار قشقاي، وهناك عدد من الحوارات المهمة مع علاء حواش رئيس مجلس إدارة شركة COOLANT لإنتاج مياه تبريد ريداتير السيارات، أحمد زين الرئيس التنفيذي لشركة أليانز.

ويكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "قطع الغيار.. الأزمة مستمرة"، كما يكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "شركات الغاز.. اتحضر للأخضر".

أقرأ أيضا: غازبروم الروسية تعلق نقل الغاز عبر النمسا بعد تغييرات تنظيمية

التعليقات

أستطلاع الرأي