للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

شاكر يبحث مع شركة دنماركية فرص الاستثمار في مصر

شاكر يبحث مع شركة دنماركية فرص الاستثمار في مصر

11:30 am 02/03/2023

| طاقة

| 693


أقرأ أيضا: إنبي 2007 يُقصي الاهلي بهدف نظيف ويصعد لنصف النهائي

شاكر يبحث مع شركة دنماركية فرص الاستثمار في مصر
 

بحث محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع فيليب كريستيان شريك مؤسس لشركة Copenhagen infrastructure partners (CIP) وأحمد الشربيني، كبير مسؤلي الاستثمار بالشركة في أمريكا، وهنزاده فريد، القنصل التجاري بالسفارة الدنماركية والوفد المرافق لهم، سبل زيادة فرص الاستثمار على أرض مصر مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والتعرف على التجربة المصرية والإجراءات التى اتخذها قطاع الكهرباء المصري في مجال خفض الإنبعاثات، وذلك بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الادارية الجديدة.

وأشاد شاكر، بالعلاقات السياسية المتميزة بين مصر والدنمارك وبالتعاون مع الشركات الدنماركية، موضحاً أنها شريك موثوق به ولها خبرات كبيرة في مشروعات الكهرباء.

وإستعرض ط شاكر الإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى تحقيقها، مؤكداً على الإهتمام الذى يوليه القطاع لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون.

وأشار الوزير، إلى استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035.

ونوه الوزير، ما تتمتع به مصر من ثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، بالاضافة إلى العديد من الإجراءات الهامة للإستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة وفقاً لعدد من الآليات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعاته.

وشكر شاكرء أن القطاع الخاص أصبح له ثقة كبيرة فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري حيث تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص الأجنبي والمحلي لدخول فى مشروعات القطاع وعلى رأسها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

واشار الوزير، إلى أنه هناك تعاون مع شركات عالمية للبدء فى تنفيذ مشروعات تجريبية لانتاج الهيدروجين الاخضر في مصر كخطوة أولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا إلى إمكانية التصدير حيث تم التوقيع على 23 مذكرة تفاهم بهذا الخصوص منها 9 اتفاقيات إطارية تم توقيعها مع كبرى الشركات في هذا المجال خلال مؤتمر المناخ cop 27.

وأكد شاكر، على استعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف في هذا المجال، مشيرًا إاى أن الهيدروجين الأخضر يحظى أيضًا باهتمام كبير باعتباره مصدرًا واعدًا للطاقة فى المستقبل القريب والبحث في جميع البدائل الممكنة لتوليد واستخدام الهيدروجين مع الأخذ في الاعتبار التجارب الدولية في هذا المجال.

وولفت الوزير، إلى اهتمام القطاع بتوطين صناعة المستلزمات الخاصة بالطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

ومن جانبه، أشاد فيليب كريستيان شريك مؤسس لشركة Copenhagen infrastructure partners بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات وخاصة الطاقة المتجددة.

وأكد على رغبته فى التعاون فى العديد من المجالات وخاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، حيث أن بمصر فرص واعدة للاستثمار في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

ونوه، باهتمام الجهات العالمية للإتجاه فى الإستثمار على أرض مصر التى تعد بوابة للدخول إلى قارة أفريقيا، مشيرًا إلى أن للشركة خبرات فى صناعة المستلزمات الخاصة بالهيدروجين الأخضر.

أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟