للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

تدشين منظومة إدارة وشحن السيارات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ

تدشين منظومة إدارة وشحن السيارات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ

12:40 pm 08/11/2022

| سيارات

| 1221


أقرأ أيضا: توقعات بتراجع نتائج 8 شركات بتروكيماويات بالربع الأول من 2024

تدشين منظومة إدارة وشحن السيارات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ

 


قام اليوم الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27 وبحضور كل من اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والمهندس محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات منصور بتدشين منظومة إداره وشحن السيارات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ.


يأتي التدشين، تنفيذا لاتفاق الرعايه لنقل الوفود الرسمية خلال مؤتمر المناخ باستخدام السيارات الكهربائية كمكون عينى يتمثل في هذه المنظومة والتى تتكون من محطات شحن للسيارات الكهربائية بعدد 18 موقع وعدد 106نقاط شحن وعدد 150 سياره كهربائيه وذلك بالتعاون بين وزاره النقل ممثله في هيئه تخطيط مشروعات النقل وجهاز تنظيم النقل البرى الداخلي والدولي ومحافظه جنوب سيناء، حيث تم اختيار مواقع مميزه ومجهزه للمشروع لاتعيق حركه المرور.


وأكد الوزير أن هذا التدشين يعتبر تمهيدا لإعلان التصنيع المحلي للسيارات الكهربائيه في مصر والذي سيبدأ بتجميع تلك السيارات ثم الانطلاق للتصنيع وذلك في إطار توجيهات الرئيس لتوطين صناعه السيارات في مصر لخلق فرص عمل وإحداث نقله اقتصاديه للمنتج المصري لتحقيق الاكتفاء الداخلي وتقليل الطلب على العمله الأجنبيه.

وقدم وزير النقل التهنئة لمجموعة منصور على الرعاية الحصرية لنقل الوفود الرسمية خلال المؤتمر، مشيرا إلى بدء تجميع السيارات الكهربائية في مصر من خلال التعاون بين مجموعة منصور وشركة جنرال موتورز.


هذا وقد قام البنك التجاري قطاع المؤسسات والعلاقات الحكوميه بدعم منظومه التحصيل الإلكتروني بعدد 150 ماكينه قبول الدفع.

أقرأ أيضا: شخصيات…هاني ضاحي.. ارستقراطية المنصب

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟