للاعلان

Tue,07 Dec 2021

عثمان علام

تويوتا تكشف رسمياً عن بيلتا الجديدة محلياً

تويوتا تكشف رسمياً عن بيلتا الجديدة محلياً
سيارة تويوتا بيلتا

09:20 pm 15/11/2021

| سيارات المستقبل البترولي

| 1139


أقرأ أيضا: أرامكو وائتلاف عالمي يعلنان عن صفقة كبرى لشبكة أنابيب الغاز بـ15.5 مليار دولار

تويوتا تكشف رسمياً عن بيلتا الجديدة محلياً 

 

أعلنت شركة تويوتا ايجيبت عزمها الكشف عن طرازات بلتا الجديدة في السوق المصري يوم الخميس المقبل 18 نوفمبر في احتفال خاص بوصول السيارة الجديدة لمصر. وقدمت هذه السيارة في الهند لأول مرة نتاج للتعاون بين تويوتا وشركة سوزوكي . وتعتبر تويوتا بلتا في بعض الأسواق بديل لموديلات ياريس كما تعتبر شقيقة لموديلات سوزوكي سياز. 

 

تويوتا بيلتا بديلة ياريس 

 

واستخدمت تويوتا اسم بلتا بديل لموديلات تويوتا ياريس ولكن في أسواق مختلفة. وعرفت ياريس باسم فيوس كما حملت اسم بلتا في اليابان والصين وماليزيا. وقالت تويوتا أن بلتا مستوحي من الكلمة اللاتينية بيلي أو بيتيفول التي تعني جميل . وستقدم السيارة بمصابيح امامية بروجكتور ووحدات LED DRLs وشبكة تهوية كرومية وعجلات ألومنيوم 16 بوصة. 


محركات تويوتا بيلتا

 

وتقدم تويوتا بلتا في الهند بمحرك 1500 سي سي بقوة 105 حصان ونظام هايبرد محدود وناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات. كما يتوفر للسيارة  138 نيوتن متر من عزم الدوران وناقل مانيوال من 5 سرعات . وقد أطلقت هذه السيارة في الهند في أغسطس الماضي.


مقصورة تويوتا بيلتا 

وتنافس هذه السيارة خارج مصر طرازات مثل هيونداي أكسنت و هوندا سيتي وسكودا رابيد وسوزوكي سياز. وتعتمد على نفس منصة Heartect خفيفة الوزن لسياز. وستأتي المقصورة مع نفس نظام المعلومات الترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto ، والتحكم التلقائي في المناخ ،والدخول بدون مفتاح ، وعجلة قيادة رياضية مزودة بأدوات تحكم مثبتة ومعدات أمان مماثلة مع وسائد هوائية أمامية مزدوجة ونظام ABS و EBD.     

أقرأ أيضا: وزير الطيران المدنى يتفقد مطار الغردقة الدولى

التعليقات

أستطلاع الرأي