للاعلان

Mon,20 May 2024

عثمان علام

خبر سار: ميدور تستعد للتشغيل التجريبي للتوسعات الجديدة

خبر سار: ميدور تستعد للتشغيل التجريبي للتوسعات الجديدة

10:04 am 25/11/2023

| رأي

| 1538


أقرأ أيضا: معيط : دعم المواد البترولية «جريمة».. وبلغ قيمته في الموازنة 220 مليار جنيه

خبر سار: ميدور تستعد للتشغيل التجريبي للتوسعات الجديدة 

 

قالت هيئة البترول المصرية ، أنها نسقت بين شركات التكرير التابعة لها وذلك أستعداداً لقيام شركة الشرق الأوسط للتكرير "ميدور" ، بتطفئة المعمل مطلع ديسمبر القادم من هذا العام ، وذلك استعداداً لدخول الوحدات الجديدة للعمل ضمن توسعات الشركات التي بدأ العمل بها منذ ما يقرب من 5 سنوات مضت أو يزيد بطاقة إنتاجية 5'8 مليون طن من البنزين والسولار ووقود الطائرات سنوياً .


وقال مصدر مسئول  للمستقبل البترولي، أن ميدور ستتوقف عن العمل لمدة شهر ، على ان يتم استئناف العمل بكامل الطاقة الإنتاجية بداية شهر يناير من العام القادم 2024 ، بعدها يتم تشغيل المعمل بكامل الطاقة الانتاجية الجديدة لسد احتياجات السوق المحلي من المنتجات الاستراتيجية.


وتضيف ميدور ‎%‎60 إلى طاقتها الإنتاجية ، وهي نسبة زيادة عن الطاقة القديمة التي يعمل بها المعمل حالياً مما يعد إنجازاً غير مسبوق من قبل .


ويأتي التشغيل الكامل والمستقر للمعمل بعد ان انهت الشركة ملف التوسعات بعد مرور 5 سنوات على تدشين التوسعات الجديدة باستثمارات قدرها 2 مليار و700 مليون دولار ، وهو المشروع الأضخم في مجال التكرير .


هذا وقد وضعت كافة الجهات  برنامج كامل لتوفير الخام اللازم لتشغيل المعمل بكامل طاقته الإنتاجية بدءاً من نهاية هذا العام، والذي سيساهم في توفير مليارات الدولارات على الخزانة العامة للدولة سنوياً ، كانت مصر تنفقها في سد احتياجاتها من منتج البنزين والسولار ووقود الطائرات .

وقد روعي في مشروع التوسعات الجديدة كافة المعايير البيئية العالمية وذلك بخضوع المنتجات للمواصفات العالمية الجديدة ، كما أن الشركة قامت بتطبيق اعلى معايير السلامة والصحة المهنية ، وهو ما أشاد به وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ، وكافة الجهات الدولية .

أقرأ أيضا: الملا : يتفقد سير العمل داخل غرفة إدارة المناورة البحرية بمدينة العلمين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟