للاعلان

Tue,14 May 2024

عثمان علام

كلمتين ونص..إللي ما يتسمى فى منطقة بترول الإسكندرية

كلمتين ونص..إللي ما يتسمى فى منطقة بترول الإسكندرية

الكاتب : عثمان علام |

04:11 am 15/10/2023

| رئيس التحرير

| 7618


أقرأ أيضا: رسمياً .. سيد عيد مديرا فنيا لبتروجت في الدوري الممتاز

كلمتين ونص..إللي ما يتسمى فى منطقة بترول الإسكندرية 

 

تقريباً كل شركات بترول الإسكندرية حدثت بها طفرة كبيرة فى الإنتاج والتقدم والتطوير ، والشركات الثابت إنتاجها ومشروعاتها حدث بها استقرار لا تُحسد عليه ، وأزعم أن منطقة بترول الإسكندرية بشركاتها لم تشهد استقراراً فى إدارتها بالقدر الذي تشهده الآن .

 

وبعيداً عن شركة سوميد ، فهي ورئيسها المهندس محمد عبدالحافظ خارج المنافسة والحكي ، سواءً طبيعة عمل الشركة وطبيعة وشخصية رئيسها.

مثلاً، لدينا شركة ويبكو ، حدث بها تطور لم يحدث منذ تأسيسها على يد المهندس إبراهيم مسعود ، وبات ميناء الحمرا البترولي حديث الصباح والمساء فى العالم .

 

وهكذا شركة أموك التي شهدت أكبر الموجات العاصفة منذ أن تركها عمرو مصطفى ، لكنها عادت من جديد لسابق مجدها على يد المهندس عمرو لطفي .


أما شركة سيدبك فحدث ولا حرج ، وأي كلام من الممكن قوله في حق المهندس محمد ابراهيم رئيس الشركة ، لن يوفيه حقه .

 

أما شركة إيلاب ، فقد كان حظها وفيراً منذ أن ترأسها هشام نور ، وها هي تسير بخطى ثابتة ولديها إنجازات تذكر ، حدث منها ما حدث أيام المهندس سمير الليثي ، وها هو المهندس محمد توحيد رئيسها الحالي ، يكمل المسيرة ، بل وهناك نهضة فى الأعمال سيتم الإعلان عنها قريباً.

 

شركة إيثيدكو، كان أيضاً حظها أوفر ، عندما تولاها رجالاً نثق في قدرتهم على تخطي المصاعب والعقبات ، وها هو المهندس هشام رياض يكمل المسيرة .

 

المهندس أحمد موقع والبتروكيماويات المصرية ، حدوتة يجب أن تُحكى ، ويكفيه فخراً ونجاحاً أنه حول الشركة من الخسائر للمكاسب .

 

المهندس السيد الراوي رئيس أنربك ، شركته مستقرة ، وأرى أنه قادر على التقدم بها لخطوات فى المرحلة المقبلة، وإن كانت الظروف في ميدور أقوى منه ، فاعتقد أن حظه في أنربك سيكون أفضل ، وسيقود أنربك للأمام .

 

المهندس عمرو كامل رئيس أسبك ، يطلق عليه فى الإسكندرية الرجل القوي، وبالفعل فقد وضع يديه على الكثير من الملفات التي عاقت الشركة كثيراً ، ولو كان الأمر بيدي لدفعت به لأكبر الشركات .

 

أما المهندس محمد بركات رئيس إيبروم، فقد شهدت الشركة على يديه استقراراً لم يحدث منذ أن تركها الجنرال نبيل عفيفي ، هو يتمتع باسلوب هادىء ورصانة فى التعامل مع الناس ، وهذا فكر من يملك البشر ولا يملك الحجر .

 

المهندس حسام الفهمي رئيس pls رغم ندرة الإمكانيات لكنه يعمل ويعمل ويقدم ما لديه ، وقريباً سنجد الشركة في مكان أخر .

 

المهندس محمد صبحي ، تجربته في إسكندرية للبترول وموبكو ناجحة ، وإن شاء الله يُكمل ما بدأه هشام رياض في أكبا .

 

المهندس إبراهيم مطاوع رئيس شركة بترومنت ، لا نملك له سوى الدعاء ، هو شخص ناجح ومثقف ومجتهد وخريج أكبر مدرسة فى القطاع ، ننتظر منه المزيد فى بترومنت ، وإكمال ما بدأه المهندس خالد إبراهيم.

 

الكيميائي علاء أمين رئيس شركة إسكندرية للبترول ، لا أعرفه جيداً ، لكنه محبوب ويسير فى للأتجاه الصحيح .

 

تقريباً كل شركات بترول الإسكندرية تحظى بأفضل القيادات ، إلا الشركة الساحلية التي يتولاها إللي ما يتسمى ، هي الوحيدة التي كتب الله عليها المرار الطافح ، وليت الوزارة تخلص الشركة وموظفيها من هذا الشخص اللي ما يتسمى .

أقرأ أيضا: بتروجت تشارك في تدشين مشروع مجمع صوامع تخزين الحبوب

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟