للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

تعرف على أكبر محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم

تعرف على أكبر محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم

05:02 am 20/09/2023

| طاقة

| 942


أقرأ أيضا: بشرى للموظفين: 4 أيام بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

تعرف على أكبر محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم 


تحتضن الصين حاليًا أكبر محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم، التي دشّنتها شركة شل العالمية متعددة الجنسيات (SHELL) امس الثلاثاء 19 سبتمبر/أيلول (2023)

وقالت الشركة -وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة-، إن المحطة تُشَغَّل بصفتها مشروعًا مشتركًا بين شل وشركة بي واي دي (BYD) الصينية العملاقة للسيارات الكهربائية.


وتدير شل حاليًا نحو 800 محطة شحن للسيارات الكهربائية، من خلال مشروعات مشتركة أو شركات تابعة مملوكة بالكامل في جميع أنحاء الصين.

تقع أكبر محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم على بعد نحو 2.5 كيلو متر من مبنى مطار شينغن، وتضم 258 نقطة للشحن السريع.

تخدم المحطة أكثر من 3300 سيارة كهربائية يوميًا خلال تشغيلها التجريبي، وبالإضافة إلى شحن السيارات الكهربائية، توفر المحطة متاجر تجزئة ومقهى وآلات البيع وصالة للسائقين.


ويمكن للألواح الشمسية المثبتة على سطح المحطة أن تولّد نحو 300 ألف كيلوواط/ساعة من الكهرباء المتجددة سنويًا، والتي ستُستَعْمَل لشحن سيارات العملاء.

في مارس/آذار 2022، وقّعت شل وبي واي دي اتفاقية تعاون إستراتيجي للمساعدة في تسريع تحول الطاقة وتحسين تجارب الشحن لعملاء السيارات الكهربائية.

ويقوم المشروع المشترك حاليًا في الصين بتشغيل أكثر من 13 ألف نقطة شحن في شينغن، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتمتلك شركة شل حاليًا أكثر من 40 ألف نقطة شحن عامة على مستوى العالم في محطات الخدمة ومراكز التنقل وفي الشوارع وفي وجهات مثل مراكز التسوق، وتتوقع أن يكون لديها نحو 200 ألف بحلول عام 2030.

قال نائب الرئيس التنفيذي العالمي لقطاع التنقل في شركة شل، إستفان كابيتاني: "يعدّ افتتاح أكبر محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم جزءًا من التزامنا المستمر بتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائنا في الصين".

وأضاف: "نحن نعلم أن سائقي السيارات الكهربائية يبحثون عن تجربة شحن سريعة ومريحة، وينعكس ذلك في معدلات استعمال مواقعنا في الصين، والتي تبلغ ضعفين إلى 3 أضعاف متوسط الصناعة المحلية".

وأشار إلى أن الصين تعدّ واحدة من أهم أسواق النمو لشل، إذ تتطلع الشركة إلى تقديم تجارب تنقّل ممتعة لمزيد من العملاء في الصين مستقبلًا.


وأكدت شل التزامها بتلبية الاحتياجات المختلفة للسائقين من الطاقة والتنقل، في الوقت الذي ينمو به عدد السيارات الكهربائية بسرعة، موضحة أنها افتتحت في في ووهان، مؤخرًا، محطة بانلونغ المتكاملة للطاقة، التي تقدّم أكثر من 10 أنواع من منتجات وخدمات التنقل، بما في ذلك البنزين والديزل، وشحن المركبات الكهربائية، والتزود بالوقود الهيدروجيني، ومرافق غسيل السيارات، ومتجر صغير، ومطعم، وصالة للسائقين، وغيرها من الخدمات.

وقد برزت الصين بصفتها دولة رائدة عالميًا في ثورة السيارات الكهربائية، إذ تفتخر بشبكة تضم 1.8 مليون محطة شحن عامة في جميع أنحاء البلاد.

وتمتلك الصين أكثر من 65% من إجمالي البنية التحتية للسيارات الكهربائية، إذ ركّبت السلطات الصينية 1.76 مليون شاحن تشغيلي للسيارات الكهربائية، وفقًا لبيانات وكالة الطاقة الدولية.

وتتمتع الصين أيضًا بحصّة جيدة من محطات الشحن السريع، إذ يوجد بها نحو 760 ألف محطة شحن من إجمالي 760 ألفًا تتمتع بقدرات الشحن السريع.

تأتي كوريا الجنوبية في المرتبة الثانية، بعدد 210 آلاف محطة شحن، من بينها فقط 21 ألف محطة للشحن السريع، في حين تحتلّ الولايات المتحدة المرتبة الثالثة في العالم، إذ يوجد بها 128 ألف محطة شحن متاحة للعامة.

وتمتلك الصين، التي افتتحت اليوم أكبر محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم، أكثر من 14 ضعف عدد محطات الشحن الكهربائية الموجودة في الولايات المتحدة.


وعندما يتعلق الأمر بالكثافة السكانية لمحطات الشحن، ما تزال الصين تتفوق على الولايات المتحدة، إذ إن عدد سكان الصين يزيد قليلًا عن 4 أضعاف عدد سكان الولايات المتحدة، علاوة على ذلك، فإن 28 ألفًا فقط من منافذ الشحن، البالغ عددها 128 ألفًا في الولايات المتحدة، لديها خاصية الشحن السريع.

وتحتلّ دول أوروبا الغربية واليابان قائمة العشر الأوائل، إذ تأتي هولندا وفرنسا في المرتبة التالية من حيث عدد السكان، ويوجد 124300 و83700 محطة شحن عامة على التوالي، ومع ذلك، تمتلك فرنسا 9700 محطة شحن سريع، بينما تمتلك هولندا 900 محطة.

المصدر : منصة طاقة

أقرأ أيضا: وزير العمل: العمالة غير المنتظمة تحظى باهتمام الرئِيس شخصياً وتطبيق الحد الأدني للأجور لا مفر منه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟