للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

الأرصاد تحذر من الطقس غدًا الثلاثاء .. موجة حارة رطبة تضرب البلاد «

الأرصاد تحذر من الطقس غدًا الثلاثاء .. موجة حارة رطبة تضرب البلاد «

08:56 pm 28/08/2023

| تنويهات

| 1675


أقرأ أيضا: بالإجماع : محمد جبران رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

الأرصاد تحذر من الطقس غدًا الثلاثاء .. موجة حارة رطبة تضرب البلاد «

 

الطقس غدا الثلاثاء 29 من أغسطس 2023.. حذر خبراء الأرصاد الجوية من موجة حارة رطبة تؤثر على البلاد، تبدأ غدا وتستمر حتى الخميس المقبل، وتسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها على جميع الأنحاء، وصل ارتفاع نسبة الرطوبة التي تقترب من 100 % .


ويسود غدا الثلاثاء طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة إلى نشاط منخفض الهند الموسمى .


ومن المتوقع ارتفاع درجات الحرارة غدا الثلاثاء على كافة الأنحاء، حيث تسجل القاهرة 38 درجة مئوية، وتسجل المدن الساحلية 35 درجة، فيما ترتفع على محافظات جنوب الصعيد 44 مئوية .

 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الاثنين، أن تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها يومى الخميس والجمعة من الأسبوع الجارى، لتسجل القاهرة 40 درجة مئوية فيما ترتفع على محافظات جنوب الصعيد وتتخطى حاجز الـ 40 مئوية .

 

أما بشأن حالة الطقس غدا، الثلاثاء، تسود أجواء حارة رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

أمًا بشأن حالة الطقس خلال ساعات الليل، تسود أجواء معتدلة الحرارة رطبة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

من المتوقع تكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط للرياح على مناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فأشارت الأرصاد أنها تأتي على النحو التالي:

تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.


وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.


نصائح هامة للمواطنين

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرا وحتى الرابعة عصرا، لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم، لذلك يجب ارتداء غطاء للرأس شمسية أو كاب عند الخروج، وشرب المياه والسوائل بكثرة طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

أقرأ أيضا: أمين عام "أوبك": الطلب على النفط عالمياً يصل إلى ذروته بحلول 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟