للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

ماذا تعرف عن رئيس شركة موبكو الجديد المهندس أحمد محمود ؟

ماذا تعرف عن رئيس شركة موبكو الجديد المهندس أحمد محمود ؟

02:45 pm 21/08/2023

| شخصيات

| 12239


أقرأ أيضا: البورصة تفحص قيد أسهم زيادة رأسمال غاز مصر إلى 1.4 مليار جنيه

ماذا تعرف عن رئيس شركة موبكو الجديد المهندس أحمد محمود ؟

 

 
أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتعيين المهندس أحمد محمود محمد السيد رئيساً لشركة مصر لإنتاج الأسمدة " موبكو " 

المهندس أحمد محمود السيد  شغل نائباً لرئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس للتخطيط والمشروعات ومساعد رئيس شركة فجر للعمليات والمشرف علي إدارة السلامة والصحة والبيئة وإدارة الامن والحراسة وشغل ، وكان يشرف على جميع أعمال وأنشطة العمليات وعلى تطبيق العقود ومتابعة عملية التنسيق مع موردي الغاز ومقاول التشغيل والمستهلكين واعتماد الخطط الإستراتيجية وتحديد السياسات العامة لأنشطة العمليات بهدف تحقيق أهداف الشركة،وكذلك إقرار اللوائح والنظم الخاصة بتلك الأنشطة التي تكفل تحقيق ذلك في ضوء ترشيد المصروفات وزيادة العائد على استثمارات الشركة وبما يضمن كفاءة الأداء والتطوير المستمر وشغل منصب .وشغل منصب رئيس شركة فجر المصرية للغاز

..ومن أعماله :
 1. المشاركة في إبرام الاتفاقيات وعقود الإنفاق الرأسمالي الخاصة بالعمليات ومصروفات العمليات في ضوء النظام الأساسي للشركة واتفاقية الترخيص والاتفاقيات المبرمة مع الجهات ذات العلاقة. 2. المشاركة في اعتماد الدراسات الفنية الخاصة بالتوسع وتطوير نشاط الشركة. 3. الإشراف على عمليات تشغيل وصيانة شبكة الغاز الطبيعي وما يشمل ذلك من تشغيل الخط وغرف البلوف ومحطات الضواغط ومحطات القياس والتخفيض والتحكم في الكمية و نظام الاسكادا. 4. اعتماد البرامج والخطط التفصيلية الخاصة بأعمال الصيانة الميكانيكية وصيانة الأجهزة والتحكم والصيانة الكهربائية والحماية الكاثودية وصيانة الأعمال المدنية. 5. المشاركة في التنسيق مع الجهات المعنية داخلياً وخارجياً والجهات والإدارات الحكومية ( في البلاد ذات العلاقة التعاقدية مع الشركة) لضمان وتأمين استمرار قيام الشركة بالأنشطة والأعمال الموكلة إليها....وقد ولد في 9/9/1969 ​العباسية - القاهرة الوظيفة الحالية: معار إلى شركة فجر الاردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي ، ومكلف بمنصب مساعد رئيس الشركة للعمليات اعتباراً من 23/4/2015. والمشرف علي إدارة السلامة والصحة والبيئة وإدارة الامن والحراسة ، وهو معار من شركة فجر المصرية للغاز الطبيعي ، مدير عام الشئون الفنية اعتباراً من 1/7/2015 ومكلف بمنصب مساعد رئيس الشركة للشئون الفنية ، وهو خريج بكالوريوس هندسة مدنية قسم الإنشاءات جامعة عين شمس عام ١٩٩٢ بتقدير عام: جيد ​​تقدير مشروع ، التخرج امتياز ، وله مهارات في الحاسب الالي: إجادة تامة لبرامج Windows-Excel-word-Power Point-Internet ، ويجيد عدد من اللغات: 

(العربية – الفرنسية – الانجليزية) إجادة جيدة جداً تحدثاً وكتابة ، حيث درس في مدارس ثانوية عامة لغة أولي فرنسية ، مدرسة الفرير دي لا سال بالظاهر (College De La Salle) • عضو في نقابة المهندسين المصرية الشعبة مدني العضوية 01005/18 • عضو في نقابة المهندسين الأردنيين شعبة الهندسة المدنية العضوية 19189/1 • عضو في جمعية الغاز المصرية. حصل على عدد من الدورات التدريبية منها : S.N Course Name Date Provider 1 Staad 3 & cad FROM 17/7/1991 To 14/8/1991 Ain Shmas University 2 ، واهتم بدراسات الجدوى و تقييم المشروعات و تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي جزء أول ، وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي جزء ثاني وتركيب و صيانة ضواغط الغاز الطبيعي وتركيب و صيانة محركات الغاز الطبيعي وفحص و اختبار معدات تموين السيارات بالغاز ، والتأهيل لفحص خزانات الغاز الطبيعي للسيارات وتركيب و اختبار شبكات الغاز الطبيعي في المركبات 2001 ومشروع تحسين هواء القاهرة 18 وتصميم و فحص و اختبار و صيانة مجموعات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ، ودورة التحكم الكهربي و الحقن في المركبات عام .2001 كما حصل على عدد من شهادات الخبرة :
 1. شهادة تقدير من نقابة المهندسين المصرية للمشاركة في إزالة آثار زلزال أكتوبر1992. 
2. شهادة خبرة من الشريك الأجنبي بشركة غاز مصر (William Press Egypt) . 
3. شهادة المحاضر المميز من شركة Top Business المتخصصة في تجهيز المعارض والمؤتمرات.

أقرأ أيضا: بشرى للموظفين: 4 أيام بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟