للاعلان

Thu,18 Apr 2024

عثمان علام

أزمة الكاوتش وانتعاش المستعمل وجهود غازتك في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

أزمة الكاوتش وانتعاش المستعمل وجهود غازتك في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

11:51 am 01/05/2023

| سيارات

| 1212


أقرأ أيضا: غـازتـك تـحـصـل على شـهـادة الأيـزو 50001 وتـكـرم فـريـق عـمـل إدارة الـطـاقـــة

أزمة الكاوتش وانتعاش المستعمل وجهود غازتك في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

 

واصلت مجلة "أخبار السيارات" استعراض عدد من الموضوعات والتقارير المهمة في عددها الجديد.

البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" والذي جاء تحت عنوان "ماذا يحدث في سوق السيارات"، حيث أكد "النجار" أن سوق السيارات يعاني من حالة من الانفلات، حيث تخطت الأسعار حاجز المألوف، وارتفعت عمليات العرض والشراء عبر الإنترنت، كما زاد الإقبال على ورش السمكرة والدوكو ومراكز الصيانة لتجديد السيارات القديمة.

وأضاف "النجار": الجديد في السوق حالة الاستقرار والثبات التي استحوذت عليها السيارات الصينية وتخطت أسعارها الملايين، وأصبح الحصول على سيارة صيني والتعجيل بموعد استلامها ميزة تحتاج لتوصية.


وأشار رئيس تحرير "أخبار السيارات" إلى أن ما جرى من أزمات عالمية يؤكد أننا ليس أمامنا أي بديل سوى التصنيع، وإذا لم نتعلم الدرس ستتفاقم الأزمات وتتعاظم المشكلات، الصناعة هي الحل وعصب الاقتصاد، ويجب الانتباه جيدا بأننا نملك مقومات ودعائم ولنا خبرات وتاريخ مشرف في التصنيع بمختلف المجالات ولدينا خبرات وكوادر راقية، الاهتمام بالصناعة يرحمنا من نزيف العملة الصعبة ويضمن وفرة المنتجات وسيطرتنا بإعادة مكانة مصر كبوابة لإفريقيا ومنفذ للتصدير مثلما استعدنا مكانتنا كمركز إقليمي للطاقة.

وأضاف "النجار" أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا فى تأسيس قاعدة صلبة لصناعة السيارات، بنت أصولًا ثابتة لجذب المستثمرين.. عاد الأمن فعاد الاستقرار، كان الإرهاب الأسود عقبة فى طريق التنمية، ولولا إصرار وبسالة الرئيس عبدالفتاح السيسى وتماسك الجيش والشرطة وصمود الشعب، الذي ضحى بأبنائه ما وصلنا لذلك.

وقال: ليتنا ندعم مؤسساتنا الوطنية ونعزز نجاح جهود الدولة في توطين صناعة السيارات وتشجيع الصناعات المغذية، ونتوسع فى إنشاء مصانع الكاوتش والبطاريات، فلدينا نماذج مفرحة لمصانع الكاوتش والبطاريات، حتى نقضى على سيطرة وجشع بعض المتحكمين في السوق وتجار الأزمات.

وأضاف: لم تدخر حكومة د. مصطفى مدبولى جهدًا، واتخذت خطوات جادة فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي أعطى رسائل متعددة باستقبال العديد من مسئولي شركات السيارات العالمية، وتقديم الدعم والمساندة والتسهيلات وتجهيز مناطق لوجيستية، ومتابعته الدورية لتطوير تصنيع وتوطين السيارات الكهربائية.

كما تضمن العدد تقارير عن DBS 770 ULTIMATE الأقوى والأسرع من أستون مارتن، Lamborghini Revuelto أول سيارة رياضية هجينة عالية الأداء بالطاقة الكهربائية، MORGAN PLUS تحفة كلاسيكية بتكنولوجيا عصرية، الملا يشيد بجهود غازتك فى الحلول الإبتكارية والرقمية، تراجع الاستيراد ونقص المعروض أزمة كاوتش، Shenlan S7 كهربائية أنيقة للعائلات الصغيرة، سوق السيارات إلى أين؟، للفخامة عنوان..النسخة الكهربائية من Maybach EQS 680 SUV ، المستعمل بوادر انتعاش، النصر تتفق مع شركة بلغارية على إنتاج المركبات الكهربائية، بيراميدز تحديات تواجه التوسعات، شل للزيوت تحصد جائزتين خلال فعاليات قمة المرأة، مرسيدس GLC كوبيه.. عملاق ألمانى جديد، وقت الترشيد، سوناتا 2024.. أداء ورفاهية وأمان،

ويضم العدد حوارات مع سيف الدين محمد أحمد، الطالب بهندسة المطرية الفرقة الرابعة قسم ميكانيكا باور وقائد "E-Rally"، وكابتن ريم إبراهيم ضابط مناوب بحري.

كما كتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان " الصناعة الوطنية أولوية"، وكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان " أكذوبة راشه جنبين ورفرف".

أقرأ أيضا: 20 شركة تبدي اهتماماً بتنفيذ مشروعات طاقة متجددة في مصر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟