للاعلان

Fri,26 Apr 2024

عثمان علام

‎أسوان تستضيف مؤتمرا موسعا لمناقشة المشروعات الخضراء والذكية

‎أسوان تستضيف مؤتمرا موسعا لمناقشة المشروعات الخضراء والذكية

01:29 pm 28/04/2023

| طاقة

| 887


أقرأ أيضا: أسعار النفط ترتفع بفعل مخاوف تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط

‎أسوان تستضيف مؤتمرا موسعا لمناقشة المشروعات الخضراء والذكية


‎‎

 

أعلن محافظ أسوان، أشرف عطية، استضافة المحافظة لمؤتمر موسع لمناقشة ومراجعة جميع المشروعات الخضراء والذكية، التي سيتقدم بها أصحابها من أجل اختيار أفضل هذه المشروعات، والمشاركة بها في الدورة الثانية للمبادرة الوطنية.

 

‎يبدأ التقديم في منتصف مايو المقبل، عبر المنصة الإلكترونية للمبادرة (http://www.sgg.eg).

‎جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ أسوان، مع أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ.

‎يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وفقاً لرؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية المستدامة لتحسين نوعية الحياة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

‎وكلّف المحافظ، خلال اللقاء، مسئولي المديريات الخدمية بالتقدم بعدد 3 مشروعات على الأقل من أفكار العاملين وذويهم في هذه المديريات لإدراجها ضمن المشروعات التي سيتم عرضها في المؤتمر الموسع طبقًا للاشتراطات التي أعلنت عنها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

‎وركز الاجتماع على المستهدف من هذه المبادرة الوطنية من خلال التأكيد على جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات تحقق هذه الأهداف، مع وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها من الداخل والخارج.

‎يذكر أن شروط التقديم تتمثل في أن يكون المشروع داخل النطاق الجغرافي للمحافظة، وتم تنفيذه بالفعل وله نتائج مدعومة بأدلة، وأن يتضمن المشروع مكون تكنولوجي، ومكون يرتبط بالاستدامة البيئية "أخضر"، كما يتم المنافسة بين المشروعات المتقدمة في كل فئة على حدا لضمان تكافؤ الفرص لجميع المشاركين كل في فئته بإجمالي 6 فئات وهى فئة المشروعات كبيرة الحجم، وفئة المشروعات المتوسطة، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، وأيضًا فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة.

أقرأ أيضا: منح إجازة للسيدات وتقليص ساعات العمل صيفاً..مقترح لترشيد الكهرباء ؟

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟