للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

الأرصاد : أمطار رعدية ونشاط للرياح من مساء يوم الأحد .

الأرصاد : أمطار رعدية ونشاط للرياح من مساء يوم الأحد .

09:24 am 07/04/2023

| متابعات

| 5142


أقرأ أيضا: الذهب يرتفع إثر مخاوف اتساع الصراع الإقليمي بعد الرد الإسرائيلي

الأرصاد : أمطار رعدية ونشاط للرياح من مساء يوم الأحد .
 


اه كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجويه المصاحبة له اعتبارا من مساء يوم الأحد 9 أبريل 2023 حتى الأربعاء 12 أبريل 2023 وفقاً لنماذج الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

 

وأفاد خبراء من المتوقع أن تشهد البلاد يوم الأحد المقبل أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب البلاد بنسبة حدوث بين 20% إلى 30%.

 

واضاف الخبراء، أنه يتوقع نشاط في حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة و سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا بنسبة 50% على مناطق من سيناء وخليج السويس ومحافظة البحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد.

 

كما توجد أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة إلى جانب نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

وعن الظواهر الجويه المصاحبة  لطقس الثلاثاء المقبل تسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة 30% مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه فيما يتعلق بحالة الطقس يوم الأربعاء 12 أبريل 2023 وتسقط أمطار متوسطة بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء.

 ا

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.​

أقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس تشارك بـ "مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين "تشيجيانج"

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟