للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

رسائل «الشوربجي» والسيارات الكهربائية و BMW وشريف اسماعيل في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

رسائل «الشوربجي» والسيارات الكهربائية و BMW وشريف اسماعيل في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

07:20 am 06/02/2023

| سيارات

| 1127


أقرأ أيضا: شخصيات…هاني ضاحي.. ارستقراطية المنصب

رسائل «الشوربجي» والسيارات الكهربائية و BMW وشريف اسماعيل في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

 

واصلت مجلة "أخبار السيارات" تميزها في العدد الجديد من خلال مجموعة من التقارير التي تشغل بال كل المهتمين بقطاع السيارات، بالإضافة إلى عدد من الحوارات التي تقدم معلومات جديدة حول قطاع السيارات.

البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير مجلة "أخبار السيارات" الذي جاء بعنوان "هيستريا أسعار السيارات وانفلات السوق"، حيث قال إنه على مدار العامين الماضيين شهد سوق السيارات العديد من التقلبات والظواهر الجديدة في سوق السيارات ومن بينها الأوفر برايس، وهو ما تسبب في تغير خريطة السوق، وفي الوقت نفسه كانت الدولة حاضرة من خلال عدد من الإجراءات والمبادرات التي تشجع الصناعة، ومن هنا ظهرت بشائر الخير وعادت عدد من الشركات العالمية للسوق المصرية ومن بينها بي إم دبليو، إنتاج الإطارات من مصنع بيراميدز ببورسعيد ومصنع سومتيومو للضفائر الكهربائية.

وأضاف "النجار" أن مبادرة ابدأ بإمكاناتها الهائلة اقتحمت ملف المصانع المتعثرة من أجل عودة العمل والإنتاج بها، بالإضافة إلى مبادرات إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالغاز والاسراع بنشر محطات السيارات الكهربائية ومحطات الشحن.

وأضاف: يؤمن الرئيس عبدالفتاح السيسي بقدرات شعبه وبلده ويسعي جاهدا لتكون مصر مركزا مهما لتصنيع السيارات بدعم واضح وقرارات إيجابية وشراكة وتعاون مع كبريات الشركات العالمية.

وتحدث رئيس تحرير مجلة "أخبار السيارات" عن رسائل المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، حيث أكد "النجار" أن الصحافة القومية استعادت بريقها ومكانتها وبدأت خطوات إيجابية للتطوير والتحديث وفتحت نوافذ جديدة للاستثمار بفكر متطور وتحرك إيجابي، وأشار إلى أن رسائل المهندس عبدالصادق الشوربجي حملت الأمل للعاملين بالمؤسسات القومية لفتح نوافذ الخير خلال الفترة المقبلة.

وضم العدد تغطية خاصة بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع والذي جاء تحت عنوان "الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق" وما خرج عنه من توصيات مهمة في مجالات عدة وعلى رأسها الصناعة والاستثمار وفرص الشراكة بين قطاع الأعمال العام ومبادرة ابدأ وتعزيز فرص الاستثمار الرياضي.

كما ضم عدد من التقارير من بينها السيارات الكهربائية.. هل يتحقق الانتشار؟، انطلاقة جديدة لـ BMW في مصر، موديلات 2022 ومبادرة العاملين بالخارج وإلغاء الاعتمادات ثلاثية إنعاش السوق، وشائعات في سوق السيارات، بالإضافة إلى مجموعة من الحوارات المتميزة مع حبيبة الرحمي ملكة جمال مصر للسياحة البيئية، المهندس خالد دحروج رئيس مجلس إدارة "دحروج جروب" والمسئول عن ملف تأسيس شعبة زيوت السيارات باتحاد الغرف التجارية، ود. محمد الغمري رئيس مجلس إدارة "أنوفات ايجيبت"

وكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "حكاية مؤتمر ولد عملاقا"، كما كتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "المدينة الفاضلة وسوق السيارات".


ونعى خالدالنجار المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية بمقال تحت عنوان « هؤلاء الرجال لايموتون ..عاش المهندس شريف اسماعيل» .

أقرأ أيضا: مجرد رأي..زمن الأبقار الحمراء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟