للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

المغرب تستضيف كأس العالم للأندية.. والأهلي يضمن المشاركة

المغرب تستضيف كأس العالم للأندية.. والأهلي يضمن المشاركة

11:37 am 16/12/2022

| بتروسبورت

| 1347


أقرأ أيضا: نوفاك : روسيا ستخفض إنتاج النفط في الربع الثاني للحاق بدول "أوبك+" الأخرى

المغرب تستضيف كأس العالم للأندية.. والأهلي يضمن المشاركة

 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إسناد تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2022، للمغرب، عقب اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا.

 

وأسند فيفا، تنظيم النسخة الجديدة من منافسات بطولة كأس العالم للأندية، فيفا، إلى المغرب، حسب ما ذكره جياني إنفانتينو في المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل، بعد انتهاء اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا.

 

وسيطرت حالة من الشكوك حول إمكانية إلغاء هذه النسخة، بعد اعتذار قطر عن استضافتها على خلفية إقامة بطولة كأس العالم 2022 هناك.

 

ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2022، في المغرب في الفترة من الأول من فبراير 2023، وحتى الحادي عشر من ذات الشهر.


وتشارك في نسخة كأس العالم للأندية 7 فرق، وهم ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية إلى جانب سياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا) والوداد بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا والبلد المستضيف.

 

ويتبقى مقعد بطل آسيا، الذي لم يتم تحديده حتى الآن، حيث سيقام نهائي دوري أبطال آسيا في يناير 2023 المقبل.

 

ووفقًا للوائح بطولة كأس العالم للأندية، فإنه لا يسمح بمشاركة فريقين من نفس البلد، لذلك سيشارك النادي الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال إفريقيا، إلى جانب الوداد المغربي الذي توج باللقب بصفته البلد المستضيف.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تفوز بها المغرب، بشرف استضافة كأس العالم للأندية، حيث سبق ونظمت نسختي 2013 و2014

أقرأ أيضا: انبي بطل العرب لتنس الطاوله للمره الثانية على التوالي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟