للاعلان

Sun,27 Nov 2022

عثمان علام

المؤتمر الاقتصادي وقمة المناخ وإعفاء سيارات المصريين بالخارج.. في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

المؤتمر الاقتصادي وقمة المناخ وإعفاء سيارات المصريين بالخارج.. في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

10:11 am 29/10/2022

| سيارات المستقبل البترولي

| 198


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 26 نوفمبر 2022

المؤتمر الاقتصادي وقمة المناخ وإعفاء سيارات المصريين بالخارج.. في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

 

تواصل مجلة "أخبار السيارات" في عددها الجديد تقديم مجموعة متنوعة من التقارير والتحقيقات والحوارات المتميزة التي تهم كل المهتمين بقطاع السيارات.

 

البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" والذي جاء تحت عنوان "حلم السيارة المصرية يقترب.. والمجلس الأعلي للسيارات يدعم توطين الصناعة"، حيث يتحدث عن الحالة الإيجابية التي يعيشها قطاع السيارات في الوقت الراهن بسبب دعم الرئيس السيسي والتي كان آخرها إنشاء مجلس أعلى للسيارات وصندوق تمويل السيارات صديقة البيئة لتوطين الصناعة، فضلا عن مبادرة السماح للمصريين بالخارج باصطحاب سيارة معفاة من الجمارك والضرائب مقابل وديعة تسترد لاحقا، وأكد "النجار" أن تلك الخطوات تمثل دعما كبيرا للصناعة.

وأضاف "النجار" أن كل المقومات تؤكد أننا نمتلك الإرادة والمقومات، وأن القادم مبشر في ظل وجود حالة استنفار حكومية من قبل وزارة التجارة والصناعة والهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي ووزارة قطاع الأعمال.


كما تحدث "النجار" عن الحوار الوطني ودور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في إحداث حالة من الزخم واللقاءات في القري والأرياف في تفاعل كبير بين التنسيقية والشباب في كافة المحافظات.  


وفي تغطية خاصة تنشر المجلة توصيات ومقررات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 والتي اختتم بها المؤتمر أعماله، فضلا عن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام المؤتمر والتي تحدث فيها بكل وضوح عن التحديات التي تواجه الدولة وسبل التغلب عليها.


كما يتناول العدد ملف خاص عن آخر الاستعدادات لقمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، وحوار مع د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة حول الاستعدادات النهائية لانطلاق القمة التي من المتوقع أن يحضرها عدد كبير من رؤساء الدول.

 

كما يتناول العدد أيضا عدد من التقارير المهمة من بينها ترحيب وإشادة بإعفاء سيارات المصريين في الخارج من الرسوم، مركبات "العربية للتصنيع" صديقة للبيئة في قمة شرم، "أخبار السيارات" في جولة داخل أول شركة لتصنيع اللوحات المرورية المؤمنة، إحتراق فولفو وعيوب بيجو ومماطلة كيا و"نصب على الصحراوي"، التجربة المغربية.. ماذا ينقصنا؟.

 

ومن بين الحوارات أيضا في العدد اللواء إيهاب فكري رئيس الشركة العربية الألمانية للوحات المرورية المؤمنة، وهاجر مختار ملكة جمال مصر.


ويكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "مزايا كثيرة ومردود إيجابي لمشروع قانون سيارات العاملين بالخارج، كما يكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "سيارات الخارج.. والمؤتمر الاقتصادي.. وسيدات البترول".

أقرأ أيضا: مدبولي يستعرض مستجدات مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر

التعليقات

أستطلاع الرأي