للاعلان

Sat,01 Oct 2022

عثمان علام

كلمتين ونص…تقليص ساعات العمل فى البترول !

كلمتين ونص…تقليص ساعات العمل فى البترول !

الكاتب : عثمان علام |

07:53 am 10/08/2022

| رئيس التحرير

| 9735


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 1 أكتوبر 2022

كلمتين ونص…تقليص ساعات العمل فى البترول !


أتوقع أن يكون بعض من خطة الترشيد ، إطفاء الانوار بالشوارع ليلاً بعد الساعة 12 ، والتنبيه على اصحاب المحال بالاغلاق الساعة العاشرة ، وتسريح الموظفين ساعتين بدري عن مواعيدهم .

لا أظن ان يكون هناك تعليمات بأن يأكل كل مواطن وجبة بدلاً من وجبتين او وجبتين بدلاً من ثلاث ، هذه أشياء لا يمكن التحكم فيها ، فأنا مثلاً ااكل خمس وجبات ولكن بمقدر وجبة واحدة يومياً .

الأهم في هذه القضية وبعيداً عن خفة دم المصريين على وسائل التواصل الاجتماعي ، أن تكون خطة الترشيد محكمة وتؤتي ثمارها واهدافها ويكون بها استفادة للوطن  .

يعني مش معقول مثلا وهذا مثال افتراضي "نطفي الشوارع ليلاً"، والكافيهات تسهر للفجر وتعمل 24 ساعة تقدم شيشة .

الجزء الأخير والمهم والأهم هو : تقليص عدد أيام العمل بمقرات الوزارات والهيئات والشركات ، ويستثنى من ذلك المرور والشهر العقاري والاحوال المدنية وطبعاً المستشفيات .

مثال:-

المقرات الادارية في اي وزارة بها عدد كبير من الموظفين ، وغالباً عمل الواحد يقوم به ثمانية افراد ، وكل فرد يجلس في غرفة وتكييف وإنارة واستهلاك للبنية الاساسية ودفع فواتير ، لماذا لا توضع خطة لمعالجة ذلك ولتقليص الانفاق ، وضغط ايام العمل بدلاً من 5 تكون ثلاثة او حتى ساعات العمل بدلاً من 8 ساعات تكون 5 .

لعل وزارة البترول وضعت خطة لذلك وهي وزارة سباقة منذ زمن ، كما انها لا تنتظر تعليمات ولا خطط لأنها وزارة لديها خططها ورؤيتها .

انظروا أيام كورونا ، كيف كان المواطن لا يغادر بيته إلا قليلاً ، وكيف تم منح السيدات واصحاب الامراض المزمنة إجازات استثنائية ، دون ان يتأثر العمل ، وليكن هذا نموذجاً ونهجاً للترشيد .

أقرأ أيضا: غازبروم الروسية تعلق نقل الغاز عبر النمسا بعد تغييرات تنظيمية

التعليقات

أستطلاع الرأي