للاعلان

Mon,15 Aug 2022

عثمان علام

الملا وغازتك وكارجاس ..و شكاوى ستروين وكيا وغبور..والبحث عن «فردة كاوتش» أخبار السيارات

الملا وغازتك وكارجاس ..و شكاوى ستروين وكيا وغبور..والبحث عن «فردة كاوتش» أخبار السيارات

10:22 am 01/08/2022

| سيارات المستقبل البترولي

| 674


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 15 اغسطس 2022

الملا وغازتك وكارجاس ..و شكاوى ستروين وكيا وغبور..والبحث عن «فردة كاوتش» أخبار السيارات

 


تقدم مجلة "أخبار السيارات" في عددها الجديدة جرعة "دسمة" من التحقيقات والحوارات والتقارير الصحفية التي تهم كل متابعي وعشاق قطاع السيارات.

البداية مع الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات"، حيث كتب مقالا بعنوان "التوطين.. وسيطرة الصيني.. والبحث عن فردة كاوتش"، حيث يتناول المقال تحركات الدولة من أجل جذب استثمارات جديدة في قطاع السيارات، وفي المقابل هناك تجار يسعون لصناعة الأزمات وزيادة أرباحهم.

 

وأضاف "النجار" أن هناك تناغم واضح بين مختلف أجهزة الدولة من أجل النهوض وتوطين صناعة السيارات، وأن إطلاق استراتيجية صناعة السيارات هو خير دليل على ذلك، فضلا عن التجهيزات الجارية بمحور قناة السويس، وإصرار وزير قطاع الأعمال على عودة شركة النصر للسيارات لسابق عهدها، وكذلك دور وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع في تدعيم ذلك الاتجاه.

 

من ناحية أخرى طالب "النجار" بتحرك عاجل ودعم تحركات الدولة نحو توطين صناعة السيارات ودعم الصناعات المغذية وقطع الغيار، ومحاولة التعلم من التجربة الصينية في التوسع والانتشار.

كما يضم العدد مجموعة من الموضوعات المهمة ومن بينها أزمات قطع الغيار في سوق السيارات وما تسببت فيه جائحة كورونا وأسعار الشحن والحرب الروسية الأوكرانية من تفاقم للأزمة، عقود سيارة النصر الكهربائية خلال أيام، الشكاوي من ستروين وكيا وغبور، قوارب 2022 الكهربائية تجربة فريدة، الصيني نيران التنين تلتهم المنافسين، مراكز الصيانة الوقت وقتها، تراجع مبيعات السيارات بنسبة 18.4 % خلال مايو الماضي.

 

ويضم العدد أيضا حوارات مع رانيا جعفر مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ADVA التي توفر تمويل وتقسيط صيانة السيارات، د. أحمد شلباية المدير التنفيذي لمؤسسة "ندى من أجل طرق آمنة".

ويكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "أزمة قطاع الغيار تضرب الأسواق"، ويكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "اطبع قبلة على جبين سيارتك".

أقرأ أيضا: السيسي يوجه بالتعاقد مع سكك حديد ألمانيا لتشغيل وإدارة القطار الكهربائي السريع

التعليقات

أستطلاع الرأي