للاعلان

Fri,20 May 2022

عثمان علام

عاجل: خام برنت يسجل 86 دولاراً للبرميل

عاجل: خام برنت يسجل 86 دولاراً  للبرميل

09:23 pm 17/01/2022

| المستقبل البترولي

| 511


أقرأ أيضا: إيبروم …قصة 16 رئيس شركة تخرجوا من مصنعها

عاجل: خام برنت يسجل 86 دولاراً  للبرميل


ارتفعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، بعد جلسة متقلبة، مع صعود خام برنت فوق 86 دولارًا، وسط مخاوف بشأن استمرار تشديد المعروض من الخام وسط تقييد كبار المنتجين للإنتاج، فضلًا عن محدودية تضرر الطلب العالمي من متحور أوميكرون.

 

ولامست أسعار خام برنت أعلى مستوياتها منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018، بعدما ارتفعت إلى 86.71 دولارًا للبرميل في وقت مبكر من التعاملات، كما سجل الخام الأميركي أعلى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2021 عند 84.78 دولارًا، ثم تحوّلت للهبوط، قبل أن تعاود الارتفاع مجددًا.

 

ويترقب المستثمرون صدور تقرير أوبك الشهري حول مستويات الإنتاج للدول الأعضاء في المنظمة، غدًا الثلاثاء، مع تقديرات مبدئية حول إجمالي الإنتاج في عام 2021.

 

أسعار النفط اليوم


في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر مارس/آذار، بنحو 0.5%، ليصل إلى 86.48 دولارًا للبرميل.

 

وفي تمام الساعة 07:45 مساءً بتوقيت غرينتش (10:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم شهر فبراير/شباط، إلى 84.30 دولارًا للبرميل، بزيادة 0.6%.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق الأميركية توقفت اليوم في عطلة رسمية احتفالًا بيوم مارتن لوثر كينغ، ما يعي عدم وجود تسوية للخام الأميركي، ومن المقرر أن تبدأ تعاملات الأسبوع غدًا الثلاثاء.

 

وكان خاما برنت وغرب تكساس قد سجلا مكاسب في الأسبوع الماضي بنحو 5.3% و6.2% على الترتيب مع هبوط قوي في قيمة العملة الأميركية؛ ليسجل الذهب الأسود رابع صعود أسبوعي على التوالي.

 

عوامل مؤثرة


جاء ارتفاع أسعار النفط، مع انقطاع الإمدادات وإشارات إلى أن متحور وباء كورونا (أوميكرون) لن يؤثر بشكل كبير في الطلب العالمي على الوقود.

 

وقال المحلل في شركة فوجيتومي للأوراق المالية المحدودة، في تعليقات نقلتها وكالة رويترز، إن المعنويات الصعودية مستمرة؛ لأن تحالف أوبك+ لا يوفر إمدادات كافية لتلبية الطلب العالمي القوي.

 

وأضاف: "إذا أضافت الصناديق الاستثمارية من الوزن المخصص للخام؛ فإن أسعار النفط قد تصل لأعلى مستوياتها في 2014".

 

وتعمل دول أوبك والحلفاء من خارج المنظمة على تعزيز إمدادات النفط بوتيرة شهرية تقدر بـ400 ألف برميل يوميًا، بعد التخفيضات القياسية المتبعة في 2020 جراء انهيار الطلب على الخام.

 

مخزونات النفط الأميركية


في الوقت نفسه، كانت مخزونات النفط الأميركية قد تراجعت بأكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، مسجلة أدنى مستوياتها منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2018.

 

في حين أن مخزونات البنزين الأميركية واصلت الارتفاع؛ بسبب ضعف الطلب، بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

 

وكان تقرير بيكر هيوز قد كشف عن ارتفاع عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بنحو 11 حفارة الأسبوع الماضي؛ ليسجل أعلى مستوياته منذ أوائل أبريل/نيسان 2020، عند 492 حفارة.

أقرأ أيضا: ماذا تعرف عن رئيس شركة أسبك عمرو كامل

التعليقات

أستطلاع الرأي