للاعلان

Wed,24 Apr 2024

عثمان علام

٣ نقابيين يشعلون أزمة بالعامرية للتكرير .. والسبب الترقيات !

٣ نقابيين يشعلون أزمة بالعامرية للتكرير .. والسبب الترقيات !

الكاتب : عثمان علام |

10:04 am 02/03/2017

| بريد

| 2249


أقرأ أيضا: عصر الكبار!

أزمة فى العامرية للتكرير بسبب الترقيات . الأزمة سببها ٣ نقابيين من الشركة سعوا لمصلحتهم الشخصية ولم يشغلهم تعطيل العمل وسعوا لتحريض عدد من العاملين ، كل ذلك من أجل كسب أكبر عدد من الأصوات ولا يهمهم ان تشتعل الشركة او تحترق .  
ففى رسالة تحمل شكوى عدد كبير من العاملين بالعامرية لتكرير البترول  أكدوا أنه بعد اتمام لجنة ترقيات شهر يناير الماضى ومراجعة الشئون الاداريه والتى يمثلها محمد وهدان مدير عام الشئون الاداريه ، وبعد اطلاع الشئون القانونية واثبات نزاهة وشفافية هذه اللجنه،  وجدوا إن هناك من يحاول زعزعة ثقة العاملين وقالوا انه للأسف هناك ٣ نقابين منتخبين بشركة العامريه لتكرير البترول يريدون التلاعب بالشجره الوظيفيه من اجل مصالح شخصيه.
 حيث ان احدهم يريد رئاسة النقابه والثانى يريد الحصول على منصب النائب والثالث يريد استقطاب اصوات ليخوض بها الانتخابات القادمه .ويتبنى النقابيين الثلاثة مجموعة شباب الخريجين (العماله المهره ) بضم سنتى التدريب لشباب الخريجين ( العماله المهره) ويريدون ترقيتهم بالتخطى على  شباب تعيين المسابقات رغم  وجود قرار لجان استشاريه تنص على عدم التخطى. 
ويجب مراعاة الالتزام باللجان الاستشاريه السابقه التى تنص على عدم تخطى المعين معه. وتصديق مجلس الاداره على ذلك ايضا ، واستشعروا الظلم  وقالوا ان من يسعون لذلك يريدون بظلمهم تخطى المعين معه وايضا تخطى من يسبقه ، وتساءلوا كيف يتخطى من سبق ترقيته ويصبح الرئيس مرؤسا. وقالوا ان هناك عمليات ضغط  على رئيس الشركه بتوجيه شباب الخريجين (العماله المهره) بالتجهمر  وعقد اجتماعات وشكاوى فى التقابة وهيئة البترول ليستجيب رئيس الشركة  لهم . وطالبوا بسرعة التدخل حفاظا على استقرار الشركة وعدم زعزعة الامن .  
 ورغم ان لجان الترقيات تكون فى شهر يونيه و ديسمبر ، ولكنهم لشدة ظلمهم وسعيهم للمصالح الشخصيه يريدون عمل لجنة ترقيات استثنائيه لترقيه شباب الخريجين (العماله المهره ) عن طريق لجنة تنعقدفى  شهر 6 القادم .
أزمة ترقيات العامرية للتكرير تتطلب تدخل عاجل من المهندس طارق الملا وزير البترول  ورئيس هيئة البترول المهندس طارق الحديدى . 
فلمصلحة من يتم تصعيد الأمور وتحفيز العمال للعصيان من أجل مكاسب انتخابية ، مطلوب تحقيق عاجل لتوضيح الامور وان تتحرك نقابة العاملين بالبترول ورئيسها عادل رجب ، فلكى يجنى ٣ نقابيين مكاسب ويكسبوا ود مجموعة من العاملين يتم تصعيد الإمور بهذا الشكل ، فالمفروض أن النقابيين هم الاولى بتحسين جو العمل لكن ما يحدث فى العامرية للتكرير مهزلة أبطالها كما تقول شكوى العاملين ٣ نقابيين يبحثون عن مصالحهم الشخصية فقط .






أقرأ أيضا: تعرف على مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟