للاعلان

Fri,10 May 2024

عثمان علام

لوسي أمين...سيد من الزمن الجميل.

لوسي أمين...سيد من الزمن الجميل.

الكاتب : عثمان علام |

10:13 am 20/11/2017

| شخصيات

| 1777


أقرأ أيضا: لماذا لا يتولى أيمن المرشدي نيابة الاستكشاف فى الهيئة ؟

رحيق الماضي دائماً ما يعطر الحاضر، وقيادات الأمس هم صناع قيادات اليوم، والسيدة لوسي أمين هي إحدى القيادات التي ساعدت في بناء شخصيات العديد من قيادات الحاضر، فهي من الرعيل الأول الذي ساهم في بناء شركة بترول خليج السويس" جابكو".

والسيدة لوسي أمين من مواليد 1939 باب، والذين يعرفونها هي بالنسبة لهم قيادة يعتزون بها، رجالاً وسيدات، فالوفاء سمك يتسم بها الأصيل، كذلك من علامة وفاء المرء ودوام عهده، حنينه إلى إخوانه، وشوقه إلى أوطانه، وبكاؤه على ما مضى من زمانه، وأنه من علامة الرشد أن تحن النفوس إلى مولدها مشتاقة، وإلى مسقط رأسها تواقة، وللألف والعادة قطع الرجل نفسه لصلة وطنه. 

ومانراه الآن يلزمنا ان نتذكر رموز قطاع البترول من الزمن الجميل، والسيدة لوسي امين مدير عام الشئون الادارية لشركه جابكو منذ زمان اشتاق الجميع لها كثيراً 

والحقيقه ان عطر سيرتها حتي الآن يتخلل مكاتب شركة بترول خليج السويس، فهي من بدأت الزمن الجميل والقيادة الناجحة وروح الاسرة وحزم القائد وضمير الامة. 

كلما تذكرها ابناءها سواء الذين في الشركة حتي الآن او من هجروا وطنهم الام جابكو ليتشتتوا بين شركات ذات ملامح تارة والاخرى انغمست في الفشل الاداري السائد يترحمون علي الاستاذ شوقي عابدين وزمن لوسي امين . 

هذه السيدة التي علمت الجميع كيف يكون القائد وملامحه... لوسي امين تحية لك وليطيل الله في عمرك فأنت من علمت اجيال واجيال بشركة جابكو هم الآن علي مستوي المسئولية.

فعندما تبدأين يومك تجمعي جميع العاملين حولك وتنظري لهم نظرة الفطن بين الكلمات لتستشعري ان هناك مشكلة ما بين الزملاء وتقومي علي حلها ام ان هناك من يقوم بدوره علي اكمل وجه ليكون العامل المثالي لتشجيعه .

اشتقنا لزمانك عندما كان هناك الشفافية في التعامل والاستراتيجية في اتخاذ القرارات، اشتقنا لزمانك زمن احترام الكبير والاهتمام بالصغير ، نتحسس جميعاً كل صباح ونفتش عن زمان لوسي أمين.

أقرأ أيضا: شخصيات.."خالد الغزالي" رجل المستحيل و إمام الساخرين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟