للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

البترول : ندرس استيراد 600 ألف طن غاز ميثان سنويا

البترول :  ندرس استيراد 600 ألف طن غاز ميثان سنويا

08:28 am 04/02/2024

| غاز

| 1125


أقرأ أيضا: بشرى للموظفين: 4 أيام بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

البترول :  ندرس استيراد 600 ألف طن غاز ميثان سنويا

 

 

تدرس 3 شركات عاملة في مجال البتروكيماويات، استيراد ما يصل إلى 600 ألف طن من غاز الإيثان سنوياً لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانعها قبل عام 2028

 

وقال المسؤول الحكومي لـ"اقتصاد الشرق مع بلومبرج" إن الشركات هي، "سيدي كرير للبتروكيماويات" (سيدبك)، والشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته "إيثيدكو"، والشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، موضحاً أن الهدف من الاستيراد هو الوصول إلى الطاقة القصوى في الإنتاج.

وتعمل "سيدي كرير للبتروكيماويات" بنحو 90% من طاقتها الإنتاجية الكلية التي تقدر بنحو 225 ألف طن من البولي إيثلين، بينما تعمل"إيثيدكو" بنحو 85% من طاقتها الإنتاجية الكلية البالغة نحو 400 ألف طن، وتنتج حالياً 320 ألف طن.

أما الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، فتوفر 400 ألف طن سنويا حالياً من غاز الإيثان بما يمثل 80% تقريباً من احتياجيات مصانع البتروكيماويات من المادة الخام اللازمة لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته.

وأكد المسؤول أن الدراسة الخاصة بهذا المشروع تبحث خيارين لتنفيذ أحدهما، الأول هو "عبر تأجير وحدة عائمة في البحر أمام أحد الموانئ المصرية على البحر المتوسط، والثاني هو إنشاء مستودعات ثابتة لتخزين غاز الإيثان المستورد وهو الأقرب للاختيار حيث يتميز بالتكلفة اأقل كما أنه الأفضل من حيث ثبات عمليات التوريد وانتظامها.

أقرأ أيضا: وزير العمل: العمالة غير المنتظمة تحظى باهتمام الرئِيس شخصياً وتطبيق الحد الأدني للأجور لا مفر منه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟