للاعلان

Fri,10 May 2024

عثمان علام

المهندس محمد يونس رئيس جاس كول لـ"المستقبل البترولي" :نجحنا في تشغيل أول بئر بترولي بالطاقة الشمسية.

المهندس محمد يونس رئيس جاس كول لـ"المستقبل البترولي" :نجحنا في تشغيل أول بئر بترولي بالطاقة الشمسية.

الكاتب : عثمان علام |

09:23 am 10/07/2017

| شخصيات

| 2767


أقرأ أيضا: خام برنت يرتفع فوق 84 دولاراً للبرميل مع ارتفاع الطلب

 

 
عثمان علام:

قال المهندس محمد يونس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن شركة جاس كول تعد من كبريات الشركات العاملة في مجال إستخدام الغاز الطبيعي في التبريد والتدفئة وتقديم الحلول المتكاملة لأنظمة توليد الطاقة وذلك لتحقيق أعلي مستويات الآداء مع الحفاظ علي السلامة وحماية البيئة.
موضحاً أن شركته إستطاعت منذ نشأتها عام 2004 أن تكون شعلة حضارية وصرح إنتاجي كبير يتم من خلاله تطبيق أحدث الأساليب العلمية والتقنيات التكنولوجية المتطورة في مجال تكنولوجيا التبريد بالغاز الطبيعي ومن بعدها تنفيذ مشروعات الطاقة كنشاط جديد ومتميز ضمن أنشطتها...حيث تقوم جاس كول بتنفيذ مشروعات توليد الطاقة الكهربائية لمختلف شركات قطاع البترول المصرى على أعلى مستوى من الملائمة والكفاءة لتلبية إحتياجات شركات القطاع من الطاقة الكهربائية من خلال معاينة مواقع شركات القطاع بعناية ودقة للتوصل إلى التصميم والتوزيع الملائم بناءاً على المساحة المتاحة والقدرة الكهربائية المطلوب توليدها وإتخاذ الإجراءات اللازمة فى جميع خطوات إتمام المشروع من المعاينة مروراً بالتصميم و التنفيذ وإنتهاءاً بالتجارب والتشغيل وضمان أفضل مستوى من التشغيل للنظام بأعلى كفاءة.

نطمح لرفع إيرادات وأرباح الشركة مع إنتهاء عام 2017

المهندس محمد يونس رئيس جاس كول

خطط وإستراتيجيات المستقبل.
ورداً علي سؤال حول خطط وإستراتيجية الشركة خلال المرحلة المقبلة قال المهندس محمد يونس أن إدارة الشركة والإدارات الفنية المتخصصة سارعت في تشكيل فرق عمل لوضع الخطط والإستراتيجيات الملائمة لتلك المرحلة، ويوضح المهندس محمد يونس أن الخطط والسياسات وضعت عبر إستخدام أحدث الأساليب العلمية الحديثة مستغلة للقدرات والمهارات المتميزة للعاملين بالشركة مما ساهم في تحقيق الإنجاز المطلوب ،وتابع قائلا: ..تم تحقيق الإيرادات المستهدفة حتي الربع الثاني من هذا العام وبناءاً عليه تطمح الشركة في تنفيذ جميع المشروعات قيد الدراسة لتحقيق الإيرادات المطلوبة بنهاية عام 2017 والمخطط لها 200 مليون جنيه أي مضاعفة ايرادات 2016.
كما أشار المهندس محمد يونس أن خطط الفترة القادمة تشمل تنمية الأعمال بكل من مشروعي القرية الذكية والجامعة الأمريكية وهي مشروعات تعمل بنظام الBOO (تشييد وتملك وتشغيل) حيث جاري البدء في دراسة تنفيذ المرحلة الثانية بالقرية الذكية لإضافة 5000 طن تبريد، كذلك تنمية الأعمال الخاصة بالمشروعات التي تعمل بنظام EPC (تسليم المفتاح) حيث قامت الشركة بتنفيذ العديد من المشروعات بهذا النظام ، بالإضافة الي تنمية أعمال خدمات الصيانة والتشغيل للغير وذلك في مجالات توليد الطاقة التبريدية وأعمال التكييف ،هذا وسوف تولي الشركة إهتماماً كبيراً خلال الفترة القادمة بمشروعات أنظمة الطاقة المتكاملة (توليد/ ترشيد/ طاقة شمسية/ طاقة متجددة / بيوجاز) وأخيرا الأعمال الكهروميكانيكية.
 

المهندس محمد يونس رئيس جاس كول

 

مشروعات الطاقة الشمسية:
وبحسب المهندس محمد يونس فأن دور الشركة في مجال الطاقة الشمسية بدأ منذ عام 2014 وذلك جاء بناء علي تعليمات وتوصيات مجلس الوزراء المصري والسيد المهندس وزير البترول والثروة المعدنية بضرورة ترشيد إستهلاك الطاقة في مختلف المجالات وإستخدام الطاقة الشمسية كمصدر فعال في توليد الطاقة الكهربائية وبناء عليه قامت جاس كول بتنفيذ مشروعات توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية لأكثر من 80% من مباني شركات قطاع البترول المصري بإجمالي طاقة منتجة ما يقرب من 1 ميجا حيث تمثل 19 محطة تم تنفيذها علي أعلي مستوي من الملائمة والكفاءة لتلبية إحتياجات شركات القطاع من الطاقة الكهربائية عن طريق إستغلال الفراغات الغير مستغلة أعلي هذه المباني.

ملتزمون بتقديم مستوي عالي من الخدمات وإكتساب رضا العملاء

المهندس محمد يونس رئيس جاس كول

أول محطة شمسية لتشغيل الآبار:

وأوضح المهندس محمد يونس أنه تم إفتتاح محطة الشركة العامة بموقع عش الملاحة منذ شهرين وهي أول محطة شمسية تقوم جاس كول بتنفيذها لتشغيل أول بئر بترولي بالطاقة الشمسية ، وأكد أن هذه خطوة أولي تليها خطوات كبيرة لإنشاء عدة محطات شمسية في عدد من مواقع الإنتاج لإستغلال هذه الطاقة النظيفة في تشغيل آبار البترول وتوفير الغاز لمشروعات البتروكيماويات .. واستكمل قائلا: .. أن محطة الشركة العامة تم إنشائها بنظام BOO وبقدرة 45 كيلووات في إطار توجيهات السيد وزير البترول بتعميم إستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة في كل المنشآت والمواقع لافتا الي أن الشركة تم تأهيلها كشركة متطورة ولها سابقة خبرات من هيئة تنمية إستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

تعاون مثمر بين وزارة الإنتاج الحربي ووزارة البترول:
قال المهندس محمد يونس أنه في إطار الرؤية الوطنية والخطة الإستراتيجية للدولة وتمشيا مع توجيهات مجلس الوزراء ووزير البترول لتعميم إقامة محطات الطاقة الشمسية تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلا من الهيئة القومية للإنتاج الحربي ووزارة البترول والثروة المعدنية ويهدف الي الإستفادة من الخبرات الفنية والإمكانيات التصنيعية المحلية للإشتراك في المناقصات والعمل المشترك بالمشروعات الحكومية ومشروعات القطاع الخاص في مجال إقامة محطات توليد كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية داخل وخارج مصر لتعظيم الإستفادة القصوي من إمكانيات التصنيع المحلي.

الإشتراطات البيئية والسلامة:
وإيمانا من الشركة بأهمية مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة يقول مهندس محمد يونس انه في هذا الصدد تم تجديد شهادات الجودة والبيئة OHSAS 18001 و ISO 14001 و ISO 9001 والتي تعد مؤشرا إيجايبا لتنفيذ الشركة جميع الإشتراطات وقوانين السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.
واستكمل قائلا: .. ان الشركة أضافت إنجازا آخر في مجال السلامة حيث حققت عدد ساعات بدون وقت ضائع بلغ 314258 ساعة عمل، كما حرصت الشركة علي تنفيذ محاضرات تدريبية بمختلف موضوعات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة للتعرف علي المخاطر وتقييمها.
 
ختام:
وفي الختام قال المهندس محمد يونس موجهاً حديثه لجميع العاملين بالشركة بأن عليهم بذل مزيدا من الجهد خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن للإرتقاء بالشركة وجعلها مثلا يحتذي به وسط شركات القطاع.

المهندس محمد يونس رئيس جاس كول ورئيس التحرير

أقرأ أيضا: عجيبة: لم يحدث حريق بموقع مليحة وما حدث تسريب زيت

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟