للاعلان

Mon,20 May 2024

عثمان علام

خام برنت يرتفع فوق 84 دولاراً للبرميل مع ارتفاع الطلب

خام برنت يرتفع فوق 84 دولاراً للبرميل مع ارتفاع الطلب

03:38 pm 10/05/2024

| بترول

| 215


أقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتفقد الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لـ "سوميتومو" اليابانية على مستوى العالم بمدينة العاشر من رمضان

أخبار الأسواق

خام برنت يرتفع فوق 84 دولاراً للبرميل مع ارتفاع الطلب

 

 

خام برنت يرتفع فوق 84 دولاراً للبرميل مع ارتفاع الطلب- AFP

ارتفع خام برنت فوق 84 دولاراً للبرميل خلال تعاملات الجمعة 10 مايو/ أيار، بعد صدور بيانات هذا الأسبوع أظهرت ارتفاع الطلب في أكبر اقتصادين مستهلكين للخام في العالم، الولايات المتحدة والصين، كما ساهمت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط في دعم الأسعار.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتاً إلى 84.21 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا إلى 79.68 دولار، في الساعة 1314 بتوقيت غرينتش.

وانخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بسبب زيادة أعمال مصافي التكرير، وذلك تزامناً مع بيانات صدرت، الخميس 9 مايو/ أيار، أظهرت أن واردات الصين من النفط في أبريل/ نيسان أعلى من واردات العام الماضي.

وعادت الصادرات والواردات الصينية إلى النمو في أبريل/ نيسان بعد تراجعها في مارس/ آذار، مما يشير إلى تحسن الطلب.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تسمح لشركات بإنهاء بعض المعاملات مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية

وستتركز الأنظار على بيانات التضخم الأميركية التي تصدر الأسبوع المقبل إذ ستؤثر على مسار الفدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة.

ومن المرجح بشكل متزايد أن يبدأ البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة في يونيو/ حزيران.

ويستمر الصراع في الشرق الأوسط أيضاً بعد قصف القوات الإسرائيلية مناطق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، الخميس، وعدم إحراز تقدم في الجولة الأخيرة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

كما أن هناك احتمالاً لا يزال قائماً لاندلاع صراع أوسع نطاقاً في المنطقة، وخاصة من إيران، الداعمة لحركة حماس الفلسطينية والمنتج الرئيسي للنفط.

وقال محللون لدى Citibank في مذكرة إن "تمهيد إسرائيل لاجتياح رفح وتصاعد التوترات على حدودها الشمالية هو تذكير بأن المخاطر الجيوسياسية قد تستمر طوال الربع الثاني من عام 2024 على الأقل".

ومع ذلك، يتوقع البنك أن تنخفض الأسعار خلال عام 2024 وأن يسجل سعر خام برنت 86 دولاراً للبرميل في الربع الثاني، و74 دولاراً في الربع الثالث وسط مؤشرات على أن نمو الطلب العالمي على النفط "سيخفت".

أقرأ أيضا: الاتحاد المحلي لعمال العاصمة الادارية ينظم احتفالية لتكرم عدد من العاملين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟