للاعلان

Sun,12 May 2024

عثمان علام

ماذا تعرف عن رئيس شركة غازتك الجديد عبدالفتاح فرحات؟(بروڤايل)

ماذا تعرف عن رئيس شركة غازتك الجديد عبدالفتاح فرحات؟(بروڤايل)

الكاتب : عثمان علام |

02:17 am 23/10/2017

| شخصيات

| 5374


أقرأ أيضا: عجيبة تنظم معرض التعاون للبترول

 

 
بالأمس أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتعيين المهندس عبد الفتاح مصطفى فرحات رئيساً لشركة غاز تك، فماذا تعرف عن رئيس الشركة الجديد؟
 
المهندس  عبد الفتاح مصطفى فرحات من مواليد يناير 1969، حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية قسم السيارات من كلية الهندسة جامعة عين شمس عام 1994، كما حصل على درجة الماجستير في هندسة السيارات والجرارات عام 2011 من جامعة حلوان. 
 
خبراته:
للمهندس عبد الفتاح مصطفى فرحات أثنين وعشرون عاماً من الخبرة في مجال الغاز الطبيعي للسيارات، حيث تلقى تدريب داخلي وخارجي في العديد من الدول الأوروبية على أحدث المستجدات والتقنيات في معدات التحويل ومحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي.  
 
مشـواره الوظيفي:
التحق المهندس عبد الفتاح فرحات للعمل بشركة مصر للبترول عام 1996.
ثم انتقل للعمل بشركة غازتك عام 1997 في بداية السنوات الأولى لتأسيسها، وشغل بها عدة وظائف بدءًا من مهندس تحويل ثم مدير إدارة التحويل ثم مدير عام مساعد التحويل وصيانة السيارات، كما عمل كمدير عام لمنطقتي شرق وغرب النيل، ثم تم تكليفه كمدير عام محطات القاهرة الكبرى بالإدارة العامة للعمليات.
تم تكليف عبد الفتاح فرحات بتسيير أعمال شركة غازتك في 11/10/2017. 
ثم تم تعيينه ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك اعتباراً من 19/10/2017. 
 
إسهاماته:
ساهم عبدالفتاح فرحات في استحداث عدد من التطبيقات لإستخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود بديل للمنتجات البترولية السائلة، كما قدم عدد من الدراسات الهامة التي ساهمت في إنتشار صناعة الغاز الطبيعي للسيارات في مصر على نطاق واسع وزيادة عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي في مصر.  
وكانت الوزارة قد رشحت عبدالفتاح فرحات ضمن عدد من القيادات لتولي الشركة، غير أنها رأت من الأصوب اختياره لرئاسة الشركة نظراً لخبراته السابقة، ولأنه يعرف تاريخ غازتك منذ تأسيسها، وله علاقات طيبة مع كافة العاملين، وهذا سيساهم في إستكمال المسيرة والاي بدأت قبل عشرون عاما.
أقرأ أيضا: قطر للطاقة تستحوذ على 40% في منطقتين استكشافيتين قبالة السواحل المصرية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟