للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

زيادة أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا مع مؤشرات على ارتفاع الطلب

زيادة أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا مع مؤشرات على ارتفاع الطلب

10:42 pm 06/12/2023

| غاز

| 1154


أقرأ أيضا: الزمالك يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية بثلاثية في دريمز الغاني

زيادة أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا مع مؤشرات على ارتفاع الطلب


 

 

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ظهور مؤشرات على احتمال ارتفاع الطلب في وقت لاحق من الشهر الحالي.
 
وارتفعت أسعار العقود الآجلة القياسية بنسبة 4.4%، في الوقت الذي تشير في تقديرات الأرصاد إلى حدوث انخفاضات غير طبيعية في درجات الحرارة خلال النصف الثاني من الشهر الحالي، رغم عودة الطقس المعتدل على المدى القريب.
 
كما ارتفع سعر الغاز الهولندي بنسبة 3.6% إلى 39.50 يورو لكل ميجاوات/ساعة تسليم الشهر المقبل. كما ارتفع سعر الغاز البريطاني بنسبة 3.2%.
 
يأتي هذا بعد انخفاض أسعار الغاز خلال الأيام الماضية إلى أقل مستوياته منذ حوالي شهرين، مما أدى إلى زيادة استخدامه في بعض محطات الكهرباء كبديل أكثر جدوى للفحم.
 
ووصل الغاز إلى ما يعرف باسم مستوى التحويل والذي تنتقل فيه شركات الكهرباء إلى استخدام الغاز بدلاً من الفحم في تشغيل محطات التوليد نظراً لانخفاض سعره، بحسب المحللين في مؤسسة إنيرجي سكان للأبحاث التابعة لشركة إنجي للطاقة.
 
وحتى الآن تساعد مستويات مخزونات الغاز الطبيعي شبه القياسية في أوروبا والطقس المعتدل نسبياً في استقرار سوق الطاقة الأوروبية خلال فصل الشتاء بعد شهور من التذبذب.
 
ورغم ذلك ما زالت الإمدادات محدودة في السوق التي تعتبر عرضة لتداعيات أي اضطرابات محتملة في الإمدادات.

أقرأ أيضا: البورصة تفحص قيد أسهم زيادة رأسمال غاز مصر إلى 1.4 مليار جنيه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟