للاعلان

Tue,30 Apr 2024

عثمان علام

في نشرة الأخبار..بترول العراق وبدلات الفتى المدلل..عفيفي وخليفه وسونكر وأشهر المحبوسين ٣٠ سنة..أموك وحتحوت والعلاوة والتعاون.

في نشرة الأخبار..بترول العراق وبدلات الفتى المدلل..عفيفي وخليفه وسونكر وأشهر المحبوسين ٣٠ سنة..أموك وحتحوت والعلاوة والتعاون.

الكاتب : عثمان علام |

08:36 am 05/05/2017

| بترول

| 1814


أقرأ أيضا: بالصور: زفاف نجل إيناس طايع بقانونية بدرالدين للبترول

•قالت وزارة النفط العراقية، امس إنها بدأت تحميل ناقلة بمليوني برميل من النفط الخام لتصديرها إلى مصر، وهي أول شحنة بموجب اتفاق ثنائي...وبموجب اتفاق لمدة عام توصلت إليه مصر والعراق الشهر الماضي، ستبيع بغداد 12 مليون برميل من النفط إلى مصر، وفقًا للوزارة.

•قال مصدر من جهة سيادية انهتم أنفاق نصف مليار جنيه مكافآت وبدلات وبعثات خارجية وبرامج تدريبية وندوات ومحاضرات بالقاعات الكبرى، على حس مشروع التوسعات بإحدى معامل التكرير الذى حصل على قرض كبير من الدولارات المدولرة ، ومازال المشروع على الورق والأسطوانات المدمجة هي سيدة الموقف.

•قال مصدر من شركة إنبي أن المهندس محمد حتحوت رئيس الشركة أصدر قبل سفره للمملكة العربية السعودية لأداء العمرة قراراً بإعادة تشكيل لجنة شئون العاملين بالشركة بعد خروج بعض أعضائها للمعاش.. حتحوت اطاح بأشرف الحديدي.

•قرر مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، إلغاء المادة الخامسة فى مشروع العلاوة الاجتماعية رغم إصرار الحكومة الإبقاء على المادة كما هى...وأعلن رئيس المجلس تأجيل أخذ الرأى النهائى على القانون للأسبوع المقبل،لأنه لابد من توافر الأغلبية اللازمة لإقرار القانون من ثلثى الأعضاء.�

•تم تخصيص يوم فى الأسبوع للفتى المدلل المشرف على مشروع توسعات المعمل في إحدى المحافظات الجنوبية ما بين المقر والموقع ،ويتم صرف بدلات الأيام الأربعة شهرياً للمذكور...مبالغ مالية فى حاجة ماسة إلى أن يعرف حقيقتها المهندس طارق الملا وزير البترول، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، ومدى صحة إهدار الملايين من أموال القرض بدون وجه حق والمبالغ التي حصل رئيس الشركة وأمين مجلس إدارته والمسجلة والتى لايمكن التلاعب فيها ،فيمكن مراجعة المبالغ التي تم إنفاقها على مشروع التوسعات . 

•أعلنت الجمعية العومية لشركة السويس للخدمات البترولية تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء مشروعات جديدة وتطوير الشركات بالموافقة علي انشاء مشروع انتاج مشتقات الميثانول الذي يوفر فرص عمل للشباب.

•وصل اجمالي مبيعات شركة اموك من الزيوت والشموع والمازوت والبوتاجاز وباقي المنتجات خلال التسعة اشهر الماضية ل ٦ مليار و٥٦٠ مليون جنيه.

•قام رئيس الشركة الإخواني بأعتماد مبالغ مالية من أموال القرض دون الرجوع إلى أعضاء مجلس الإدارة ،فهناك مبالغ تم اعتمادها بمعرفته الشخصية، وعندما علم بحضور إحدى الجهات الرقابية للتحقيق فى المخالفات المالية المرتكبة فى مشروع التوسعات حاول الحصول على توقيعات أعضاء مجلس الإدارة ليقدمها إلى الجهة الرقابية إلا أنهم رفضوا لاختلاف تواريخ الصرف وعدم معرفتهم بحقيقة النفقات دون الرجوع إليهم فى وقتها . 

•قريباً..نعرض تاريخ شركة سونكر وفيما تعمل والاتفاقيات بينها وبين هيئة البترول وسر اختيار قيادات من وزارة البترول سابقين وحاليين لتولي المسئولية فيها..حدوتة سنطرحها قريباً.

•ماهي حقيقة قيام شركة الإنشاءات المنفذة لأعمال رصيف الميناء البترولى والتى أبرمت عقد الإنشاءات مع شركة الإسكندرية للبترول فى ٢٠١١ ، بمبلغ ١١ مليون جنيه وحتى الآن لم يتم استلام الأعمال ،وعندما رفض المهندس المشرف على المشروع لوجود هبوط وشروخ فى الرصيف وعدم دقة الفواصل البحرية بالرصيف ،تم نقله للعمل بشركة أخرى لضمان سكوته، وقام المدير العام للهندسة المدنية والمدير العام المساعد بأستلام الأعمال بموجب محضر استلام ابتدائى منذ ثلاث سنوات ومازال ابتدائي . 


•مصدر مطلع من الإسكندرية للبترول قال ان المهندس خالد خليفة رئيس انربك حضر لشركة إسكندرية للبترول أمس الاول حتى يحصل على توقيع نبيل عفيفى على محاضر مجلس إدارة الشركة على اساس أن نبيل عضو مجلس إدارة فى انربك ورفض نبيل التوقيع وقاله اسف، ولا نعرف سر رفض عفيفي على التوقيع...معروف ان انربك تسير بخطى ثابتة في التوسعات.

•قريباً سنطرح حلقات عن اشهر القضايا التي وقعت في قطاع البترول، والسيرة الذاتية للذين حبسوا...وسنبدأ بأشهر قضايا القطاع وهي قضية "م ط"، الذي تولى إحدى الشركات وقضت المحكمة بحبسه ثلاثون عاماً.

•في زيارة الوفد اليوناني القبرصي لمحطة التعاون بالشاطبي اشادو بمنتجات الشركة وكان بصحبتهم عادل رجب وأعضاء المجلس التنفيذي وقد أشادو برئيس الشركة سمير رزق ومحمد رجائي مدير عام المنطقة والمهندس احمد عيد.

أقرأ أيضا: حصري: إنتاج عجيبه يقفز ل31 ألف برميل يومياً و90 مليون قدم غاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟