للاعلان

Thu,16 May 2024

عثمان علام

استجابة لمقال المستقبل: البترول تدعو لاجتماع عاجل مع الجيولوجيين

استجابة لمقال المستقبل: البترول تدعو لاجتماع عاجل مع الجيولوجيين

09:30 pm 29/04/2024

| تعدين وكيماويات

| 1856


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 15 مايو 2024

استجابة لمقال المستقبل: البترول تدعو لاجتماع عاجل مع الجيولوجيين 

 

 دعت وزاره البترول في خبر عاجل لها مسئولي الاستكشاف في جميع شركات البترول لمناقشه موقف نشاطها الاستكشافي في استجابه سريعه وموفقه لما عرضناه في هذا الموضوع تحديداً . 


و نحن نحي هذا التوجه السليم في سماع اراء الاخرين والاستفاده بكافه الافكار التي يتم اقتراحها وعرضها فكلها تتجه الي مصلحتنا الوطنيه أولاً و اخيراً  وحتي اذا كان هذا الموضوع كان مخططاً له من قبل المسئولين قبل ان نقوم  نحن بإثارته فنحن نسعد بهذا ونقول ان القلوب في حب الوطن عند بعضها . 

 

ونحن نحي الاستاذ الدكتور سمير رسلان الدي نثق في قدرته علي بث واعاده الروح الي هذا النشاط المحوري والاستراتيجي الهام لقطاع البترول . وكذلك نشيد بتوجهات الدكتور علاء البطل الذي سيكون عليه تذليل كافه العقبات التي تعترض هذا النشاط الهام والذي تنتظره مصر كلها منه  .  


سعادتنا بالغه و نحن نري منظومه تعاون جميله يظهر فيها لأول مره التكامل بين الجهد الاعلامي الهادف و الجهد الفني بنظرياته المختلفه ثم الجهد الاشرافي الذي يقوم بالتنسيق علي كل هذه الاتجاهات وهذا ما تحتاجه بلادنا بالفعل في الفتره القادمه . نرجو ان يكون هذا الاجتماع فاتحه خير فهو خطوه علي الطريق الصحيح علي ان يتبعه  تشكيل لجان لتقسيم هذه الشركات جغرافياً ولوجستياً و تكاملياً فيما هو متجاور فيما بينها  . 


ستكون الدراسات اعمق  والتنسيق اكثر فاعليه  وعلي العموم الطريق مازال طويلاً . ونقترح ان تكون هناك لجنه اقتصاديه ولجنه قانونيه بحوار اللجنه العامه ( الفنيه)  لحل ايه مشاكل تتعلق بالانفاق والتمويل ومحاوله ازاحه العقبات من الطريق و تكون اللجنه الاخري مختصه بدراسه ايه مشاكل متعلقه بالاتفاقيات وتجديدها  ونسب الاسترداد في الانشطه الجديده لتشجيع بدء العمل في اسرع وقت و كذلك ايه مشاكل  تتعلق بالغاز المصاحب مع انتاج الزيت وكثير من العوامل التي تحد من نشاط الشركاء. 
بدايه موفقه مصحوبه ببركه الله وعونه  فيما تبذلونه من جهد فمصر تستحق كل مجهود وقطره عرق تبذل في سبيلها .

أقرأ أيضا: فهمي وضاحي وهداره وكمال وغراب ينعون وفاة هشام عرفات

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟