للاعلان

Fri,03 May 2024

عثمان علام

أكبا تحقق أرباح 152 مليون جنيه ومنتجاتها تغزو المحطات والحقول

أكبا تحقق أرباح 152 مليون جنيه ومنتجاتها تغزو المحطات والحقول

10:14 pm 22/04/2024

| بترول

| 1108


أقرأ أيضا: مجرد رأي..رجل مات واقفاً

أكبا تحقق أرباح 152 مليون جنيه ومنتجاتها تغزو المحطات والحقول

 

 


اعتمد الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول نتائج اعمال الجمعية العامة العادية لشركة الاسكندرية للاضافات البترولية (أكبا) عن العام المالى 2023 


وقال المهندس محمد صبحي عامر رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب ، ان الشركة نجحت فى تحقيق إيرادات نشاط بلغت  628.3 مليون جنيه، كما ارتفع مجمل الربح الي  152.7 مليون جنيه مقابل  128.631 مليون جنيه بزيادة قدرها 24.7 %  مليون جنيه عن العام الماضي ، كما حققت الشركة صافي ربح قدره  41.6 مليون جنيه.


واشار محمد صبحي الى قيام اكبا بتوزيع منتجاتها من إضافات الوقود ( ( Power Pro على محطات الوقود داخل الجمهورية في عبوات ذات تصميم متميز.
ونتيجة زيادة حجم الأعمال تقوم الشركة بتحديث معدات وماكينات التعبئة بالمصنع .


كما نجحت الشركة في الوصول إلى تركيبات للعديد من إضافات الزيوت تضاهي مثيلاتها المستوردة من الشركات العالمية المتخصصة وتمت تجربة الإضافات الجديدة والتي حققت نتائج جيدة وأثبتت كفاءة عالية ، كما تقوم الشركة بتوريد كيماويات الحقول بشركات الإنتاج .


وقد حصلت اكبا على شهادة الاعتماد الدولي ISO 17025/2017 الخاص بالمعامل الكيميائية بالشركة .

 

 وتسعى اكبا بأن تكون أحدى شركات البترول الرائدة في مجال الإضافات البترولية والزيوت النهائية وتحقيق الإستفادة الإقتصادية من كافة الإمكانيات والموارد المتاحة بالمساهمة بالتنمية المستدامة تماشيا مع رؤية مصر وقطاع البترول 2030.


وقد أثنى الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول على أداء الشركة بحضور المحاسب أشرف عبدالله مساعد وزير البترول والثروة المعدنية بالشئون المالية والإقتصادية والكيميائي محمد علي نائب الهيئة للتكرير وعدد من نواب الهيئة البترول وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات .

أقرأ أيضا: أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 3 مايو 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟