للاعلان

Tue,30 Apr 2024

عثمان علام

خبير مروري : الزام سيارات الدفع الرباعي بالـ GPS هدفه أمني فقط!!

خبير مروري : الزام سيارات الدفع الرباعي بالـ GPS هدفه أمني فقط!!

الكاتب : عثمان علام |

12:40 am 18/02/2018

| سيارات

| 2258


أقرأ أيضا: بالصور..البترول تكرم شريف حسب الله لبلوغه قمة العطاء الوظيفي

صرح اللواء دكتور صفوت كامل استاذ ادارة المرور في تصريح خاص له أن التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء في الساعات الأخيرة وترتبط بتعديلات تنص على الالتزام بتركيب “جي بي إس” لعربات الدفع الرباعي ترتبط بجوانب أمنية وليس الهدف منها تراخيص السيارات نفسها وأكد أن أغلب سيارات الدفع الرباعي تستخدم في مناطق نائية وفي الصحراء وفي أماكن التوترات .
وأوضح أن الأمر يستهدف بصورة رئيسية التأمين لأن أغلب الارهابيين يستخدمون مثل هذه النوعية من السيارات كما أن هذه النوعية تستخدم في الرحلات السياحية وبالتالي يسهل تتبع سيارات السائحين والعثور عليها في حالة فقدهم للطريق وهو أمر يحدث بصورة متكررة.
وأكد أن أعداد سيارات الدفع الرباعي ليست كبيرة وبالتالي القرار لن يكون مؤثر في قطاع السيارات بشكل عام مشيراً الى أن سيارات الدفع الرباعي التي سيطبق عليها القرار سيكون لها مواصفات محددة خاصة تلك التي تستخدم 2 فتيس واحد للغرز والثاني عادي ومثلها مثل تويوتا لاندكروزر التي يعتمد عليها عدد كبير من المخربين في الصحراء.
وحول تطبيق القانون على السيارات القديمة ذكر أن القانون لا يوجد به استثناءات وسيلزم الكل بتركيب الجي بي اس وأشار الى أنه من المفترض أن يكون هذا التعديل ضمن قانون المرور الجديد الذي لم يصدر بعد.
ويشمل التعديل الأخير اخطار الشرطة عند تأجير سيارات الدفع الرباعي وفرض عقوبات وغرامات على من يخالف هذا القرار مع سحب رخصة السيارة.

أقرأ أيضا: بالصور: زفاف نجل إيناس طايع بقانونية بدرالدين للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟