للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الأخبار :الغاز بدون خطوط انابيب.. وبتروجاس استعدت للشتاء .. تعيينات السهام واستياء بالنصر وتطوير معمل اسيوط والسويس.

خالد النجار يكتب فى الأخبار :الغاز بدون خطوط انابيب..  وبتروجاس استعدت للشتاء .. تعيينات السهام واستياء بالنصر وتطوير معمل اسيوط والسويس.

الكاتب : عثمان علام |

03:32 am 29/10/2017

| عقارات

| 1957


أقرأ أيضا: شخصيات..علاء البطل و الحل الوحيد

عرض نورا سيد وداليا موسى: 

يتناول باب بترول وطاقة الذى ينشر كل اثنين فى جريدة الأخبار الطفرة الجديدة التى تشهدها عملية نقل الغاز بالاستغناء عن الانابيب ، حيث يتم النقل من خلال تنكات بعد معالجة الغاز ، وذلك للمناطق النائية والتى لم يصلها خطوط لنقل الغاز. وتصريحات د. محمد سعد الدين  رئيس جمعية مستثمرى الغاز  أن هذة التكنولوجيا الجديدة ستحدث طفرة ونقلة نوعية وتسهم فى دعم الصناعة وتوفير احتياجات المصانع  والقرى السياحية ، كما يتحدث عن استعدادات بتروجاس لفصل الشتاء ، وتطوير معامل التكرير بالسويس واسيوط ، ويتناول شكوى بعض العاملين من نقص الوجبات بحقول بدر الدين واستياء البعض بالنصر للبترول ، وتعيينات السهام وتكريم ابناء العاملين بمصر للبترول ، والى العناوين والتفاصيل : 


الغازالطبيعي بدون خطوط انابيب
طفرة جديدة تشهدها عملية نقل الغاز بالاستغناء عن الانابيب ، حيث يتم النقل من خلال تنكات بعد معالجة الغاز ، وذلك للمناطق النائية والتى لم يصلها خطوط لنقل الغاز.
وقال د. محمد سعد الدين  رئيس جمعية مستثمرى الغاز  أن هذة التكنولوجيا الجديدة ستحدث طفرة ونقلة نوعية وتسهم فى نقل الغاز للمناطق المحتاجة وتوفر إقامة خطوط وأنابيب ، كما تسهم فى دعم الصناعة وتوفير احتياجات المصانع  والقرى السياحية والمنتجعات و« الكمباوند» وقال د . محمد سعد الدين أن هذة الخطوة تأتى تنفيذا لسياسة الدولة في انتشار الغاز الطبيعي والحد من دعم المواد البترولية وتقليل دعم البوتاجاز ومواكبة للاكتشافات الجديدة حيث حصلت جاس تون علي الوكالة الحصرية لنيو جاس البرازيلية بالشرق الاوسط في نقل الغاز بدون انابيب وذلك عن طريق التنكات وتوصيل الغاز للمناطق البعيدة "دليفري" مشيرا الى ان هذة التكنولوجيا الجديدة "سي ان جي " تسمح بنقل الغاز الي المنتجعات السياحية والمصانع بمناطق فى جنوب سيناء بأبوزنيمة والطور ، ومن خلال هذة التكنولوجيا يتم النزول من ضغط الغاز من ٢٥٠ بار الي ١ بار وتقضي علي مشكلة تجميد الغاز مما يحدث نقلة في منظومة نقل الغاز الطبيعي. وتوفر هذه التكنولوجيا عمليات النقل والتسييل والتغييز ، باختصار تعمل هذه التكنولوجيا علي وجود الغاز في اي مكان بدون خطوط انابيب ،وستستفيد مناطق مثل الوادي الجديد من هذا التطور  والنقلة الجديدة. 
واشاد د. محمد سعدالدين بالدور الهام للمهندس طارق الملا وزير البترول الذي بدأ بقوة فى وضع أسس لدعم مكانة مصر مما يعزز دورها كمركز محوري للطاقة ، وذلك بتشجيع كل ماهو جديد ومبتكر لدعم مسيرة الطاقة. 
وتسهم التكنولوجيا الجديدة في نشر محطات تموين السيارات في جميع انحاء مصر . 
تحية للمهندس طارق الملا لدعمه كل تجربه ناجحة تسهم فى دعم منظومة الطاقة. 

بتروجاس استعدت للشتاء و  زيادة استهلاك البوتاجاز 
أكد المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس أن الشركة تمكنت من تغطية احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة وقامت بتوفير سعات تخزينية للبوتاجاز على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى توفير طاقات تعبئة استراتيجية لمواجهة أي زيادة فى استهلاك البوتاجاز حيث تم توفير حوالى 4ر4 مليون طن بوتاجاز ، و بلغت السعات التخزينية للبوتاجاز نحو 8ر134 ألف طن ،  كما انتهت بتروجاس من مشروع إنشاء 6 صهاريج تخزين جديدة بمصنع تعبئة سوهاج ومنطقة وادى القمر بالأسكندرية  ، بالإضافة إلى 5 صهاريج جديدة جارى إنشاءها ودخولهم الخدمة على مراحل خلال العام المالى الجديد 2017/2018 ، وأنه تم تعبئة 350 مليون أسطوانة بوتاجاز من خلال 50 محطة تعبئة منها 9 مملوكة لقطاع البترول و24 للقطاع الخاص و17 محطة تعبئة مشتركة بين بتروجاس والمحليات والقطاع الخاص فيما بلغ عدد مراكز توزيع البوتاجاز 2974 مركزاً على مستوى الجمهورية. وقد استعدت بتروجاس لفصل الشتاء ووفرت كل الاحتياطيات والاحتياجات اللازمة وفق خطة مدروسة ومن خلال التجارب الناجحة خلال العام الماضى والتى أثبتت فيها بتروجاس تميز وجدارة ، فريق عمل متناغم بقيادة المهندس عادل الشويخ والمحاسب عبد الحميد عبد المقصود مساعد رئيس بتروجاس للشئون التجارية والمحاسب جمال سليم  مسئول الشئون الإدارية ، يعمل لحل أى مشكلة ومتابعة دورية بجميع أنحاء الجمهورية ليمر الموسم بسلام مما يؤكد اختفتاء الأزمات . تأكيد المهندس عادل الشويخ أن موسم الشتاء سيمر بسلام محل ثقة لما لبتروجاس من تجارب ناجحة. 

تعيينات السهام 
أبناء العاملين بالسهام البترولية يطالبون بتعيين أبنائهم أسوة بالتعيينات التى تمت مؤخرا حيث تم تعيين ٤٥ فرد منذ شهرين . نداء من محمد شاكر احد العاملين بالشركة لتحقيق مبدأ المساواة. 

استياء بالنصر 
استاء عدد من العاملين بالنصر للبترول بالسويس من تخطى مدير عام تنمية الموارد البشرية فى الترشيحات ووضع أسماء لاتستحق ، وطالبوا بتصحيح الوضع وتحقيق مبدأ المساواة والتكافؤ. 


 تكريم أبناء العاملين 
فى رسالة من محمد فتحى سعدة من مصر للبترول قال ان ابنته نجحت بتفوق وحصلت على ٩٨٪‏ ، ولم يتم تكريمها من الشركة أسوة بشركات القطاع وطالب بضرورة وضع ذلك فى الاعتبار .. ومعه حق طبعا. 

نقص وجبات
بعض العاملين بحقول بدر الدين اشتكوا من سوء الخدمة وعدم الالتزام بالأصناف والكميات فى الوجبات . 

وحدتان لإنتاج الأسفلت  بالسويس
أكد المهندس محمد عليوة رئيس شركة السويس لتصنيع البترول أن الشركة ًساهمت فى توفير جانب من احتياجات السوق المحلى المتزايدة من المنتجات البترولية من السولار و البنزين و المازوت والبوتاجاز والفحم والكبريت ،  موضحاً أن المشروعات الجديدة تشمل اقامة وحدتين احدهما لإنتاج الاسفلت بتكلفة استثمارية اكثر من 79 مليون دولار والأخرى لإنتاج البوتاجاز بتكلفة استثمارية 75 مليون دولار ، إلى جانب مشروع إزالة اختناقات مجمع التفحيم بالشركة حيث يتم إعادة تأهيل المجمع بهدف زيادة انتاج المقطرات الوسطى وخاصة السولار ، كما أشار إلى أن مشروعى الإحلال والتجديد وتحديث أنظمة الأمن والسلامة بالمعمل يستهدفان تحقيق التشغيل الآمن والحفاظ على الطاقات الإنتاجية للمعمل وتحسين اقتصاديات التشغيل ومواكبة التكنولوجيا الحديثة في صناعة التكرير .


أقرأ أيضا: عمومية الحديد والصلب للمناجم تعتمد الموازنة التقديرية وتخفض الفائض المستهدف

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟