للاعلان

Tue,30 Apr 2024

عثمان علام

تعرف على أول أيام عيد الفطر 2024 في السعودية؟

تعرف على أول أيام عيد الفطر 2024 في السعودية؟

01:22 pm 08/04/2024

| متابعات

| 1353


أقرأ أيضا: بالصور: زفاف نجل إيناس طايع بقانونية بدرالدين للبترول

تعرف على أول أيام عيد الفطر 2024 في السعودية؟


ازداد بحث عدد كبير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن يوم عيد الفطر، وتستعد الأسر والعائلات السعودية باستقبال عيد الفطر المبارك بالفرحة والتهنئة، وقد أعلن مركز الفلك الدولي أن شهر رمضان المبارك سيكون كاملًا 30 يومًا، وذلك استنادًا إلى الحسابات الفلكية التي تتوافق مع شهر رمضان بالسعودية.


من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وسيستمر حتى يوم الجمعة الموافق يوم 12 من نفس الشهر.

وسيتم إجراء تحري هلال شهر شوال في المملكة، اليوم الأثنين، والذي يتزامن مع يوم 29 رمضان، وبعدها سيتم الإعلان عن أول أيام عيد الفطر بشكل رسمي، وذلك من هيئة كبار العلماء والمحكمة العليا، وسيعكس وقت تحري الهلال مدى تطابقه مع الحسابات الفلكية.

 

 

على الرغم من عدم تأكيد رؤية هلال شوال حتى الآن، إلا أن وزارة الموارد البشرية بالمملكة أعلنت عن موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص وغير الربحي، والتي تبدأ من نهاية دوام، غدًا الأثنين، الموافق 29 رمضان وتستمر لمدة 4 أيام.


وتقام صلاة أول أيام عيد الفطر بالمملكة العربية السعودية في تمام الساعة 5:36 صباحًا بتوقيت الرياض، وسيكون وقت الإقامة بعد شروق الشمس بـ15 دقيقة، بحسب تقويم أم القرى لجميع المناطق، وتوجيهات وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة.

أقرأ أيضا: حصري: إنتاج عجيبه يقفز ل31 ألف برميل يومياً و90 مليون قدم غاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟