للاعلان

Tue,30 Apr 2024

عثمان علام

شركة "إيه بي بي ABB" للصناعات الكهربائية تستهدف توريدات بـ70 مليون دولار لمشروعات بترولية بمصر

شركة "إيه بي بي ABB"  للصناعات الكهربائية تستهدف توريدات بـ70 مليون دولار لمشروعات بترولية بمصر

11:08 am 07/04/2024

| متابعات

| 508


أقرأ أيضا: شخصيات..محمد الشيمي…ديكتاتور القرارات

شركة "إيه بي بي ABB"  للصناعات الكهربائية تستهدف توريدات بـ70 مليون دولار لمشروعات بترولية بمصر


ىتعمل شركة "إيه بي بي ABB" للصناعات الكهربائية على زيادة حجم توريداتها من منتجاتها الكهربائية إلى شركات إنتاج وتكرير البترول في مصر، بنحو 15% خلال 2024، للوصول إلى نحو 70 مليون دولار.

وقال محمد سالم مدير عام مصانع "إيه بي بي" في مصر، لموقع "العربية" عن تحقيق الشركة حجم توريدات تجاوزت 60 مليون دولار خلال العام الماضي إلى عدد من شركات تكرير الوقود وإنتاج النفط والغاز الطبيعي في السوق المصرية.

وأضاف سالم أن الشركة تتعاون مع شركات "العامة للبترول من خلال حقل بكر وخالدة وبتروبل"، بجانب كل من "أسيوط للتكرير، السويس للبترول" وذلك من خلال شركات إنبي وبتروجت وبترومنت، كما تتعاون "إيه بي بي" مع شركة النصر للبترول والإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" والقاهرة التكرير. إذ تقوم "إيه بي بي" بتوريد شبكات الجهد المتوسط والمنخفض والتحكم لمشروعات تلك الشركات.

ولفت إلى أن الشركة تجهز مجموعة من العقود الجديدة حاليا مع شركات قطاع التكرير في مصر للتوقيع خلال النصف الأول من 2024 لتوريد شبكات التحكم والجهدين المتوسط والمنخفض.

 

وقال إن الشركة صدرت منتجات كهربائية إلى السوق السعودية بقيمة 15 مليون دولار خلال الربع الأول من 2024، وتخطط "إيه بي بي" للوصول إلى حجم توريدات للمملكة بقيمة 60 مليون دولار بنهاية العام الجاري.

قال إن حجم صادرات الشركة يمثل نحو 30% من الطاقة الإنتاجية بما يوازي نحو 100 مليون دولار وتعتزم زيادة نسب التصدير إلى 50% من الإنتاج بنهاية 2025.

أقرأ أيضا: مارس حريتك بالكتابة على الورق الأبيض

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟