للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

إبراهيم مطاوع: بترومنت صنعت ملحمة رغم الاضطرابات العالمية

إبراهيم مطاوع: بترومنت صنعت ملحمة رغم الاضطرابات العالمية

12:21 pm 03/04/2024

| بترول

| 1219


أقرأ أيضا: الناصر: نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية

إبراهيم مطاوع: بترومنت صنعت ملحمة رغم الاضطرابات العالمية 

 


قال المهندس إبراهيم مطاوع رئيس شركة بترومنت ان التعاقدات قفزت ل7 مليار جنيه بزيادة 65% عن العام السابق ، وكذلك الإيرادات والتي بلغت 5,2 مليار جنيه مقابل 3,7 مليار جنيه بنسبة تطور 41% ، كما إرتفع صافى الربح إلى 342 مليون جنيه مقابل 129 مليون جنيه بزيادة 165% عن العام السابـق.
 

أوضح المهندس إبراهيم مطاوع ان الظروف الراهنة التى تمر بها بلادنا و التى تتسم بالتحديات الإقتصادية الصعبة و الناتجة عن الصراع الروسى الأوكرانــى و كذلك الحرب على غـــزة و التى أدت الى حالة من التضخم الكبير فى الأسعار و صعوبة فى سلاسل الامداد و مع ذلك فإن هذه الظروف لم تثنى عزيمتنا بل كانت حافزا لنا للتحلى بالمرونــة و الإبتكار.
 

و قال مطاوع ان شركـة بترومنــــت نجحت فى الحصول على شهادة الآيزو 37000 الخاصة بحوكـمة الشركـــات و هى الشـــركة الأولى التى حصلت عليها فى قطــاع البتــرول و فى جمهوريـة  مصر العربيــة. حيث اهتمت الشركـة اهتمت قوانين و معايير حوكــمة الشركــات مما يعزز موقف الشركة خارجيــا وتم تدريــب عدد 25 موظف على الإصدار الثالث للدليـل المصرى لحوكمـة الشركات.
 
 
كما تم الحصول على شهادة المطابقة الأوروبية ( (CE Mark و إيمانا من إدارة الشركــة بسياسة الإستدامــة لأنشطة الشركــة خلال عام 2023  و تم الحصول على 6 متدربين على شهادة تطبيــق الإستدامة من المعهد الأمريــكى الدولى لإصدار الشهادات (AICI ).
و تسعى إدارة الشركة جاهدة فى فتح الأسواق الخارجية حيث قامت الشركة بعمل شراكة مع شركة مودرن جــاز بنسبـة 20% بالمملكة العربيــة السعوديــة و تسعى لتعزيز تواجدنا داخل السوق العراقى و تم تنشيط  فرع الشركـة فى ليبيــا و فتح فرع للشركة بالمملكة العربيــة السعوديــة و تنشيط تواجدنا فى سلطنــة عمـــان مستهدفيــن الوصول لــ 50% من إيرادات الشركــة من الفروع الخارجيــة خلال الثلاث سنـوات القادمــة.
 

و مازالــت بترومنــت تسطر ملحمة من النجاح فى مجــال النشــاط البحرى حيث أنها تقوم بأعمـال التشغيل و الصيانــة للوحدات البحؤية لمينائــى (سيـــدر كرير و السخنـــة) بالإضافة الى ثلاث أرصفة لتداول المنتجات البتروليــة لصالح شركة سوميـــد و ذلك لمدة 12 عام متتاليــة.

أقرأ أيضا: المركزي: الأحد والاثنين إجازة بمناسبة شم النسيم وعيد العمال

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟