للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

روسيا تحظر تصدير البنزين لمدة 6 أشهر بدءً من مارس

روسيا تحظر تصدير البنزين لمدة 6 أشهر بدءً من مارس

03:45 pm 27/02/2024

| متابعات

| 2435


أقرأ أيضا: الزمالك يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية بثلاثية في دريمز الغاني

روسيا تحظر تصدير البنزين لمدة 6 أشهر بدءً من مارس

 

 

اعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، حظر تصدير البنزين لمدة ستة اشهر بدءً من الأول من مارس/آذار للحفاظ على استقرار الأسعار وسط ارتفاع الطلب من المستهلكين والمزارعين وصيانة المصافي في ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم.

قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، إنه من الضروري اتخاذ التدابير اللازمة للمساهمة في استقرار الأسعار بالسوق المحلي في ظل الطلب المفرط على المنتجات البترولية.

وذكرت "رويترز" أن أسعار البنزين المحلية حساسة بالنسبة للمزارعين وسائقي السيارات في أكبر مصدر للقمح بالعالم قبيل الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من الخامس عشر إلى السابع عشر من مارس/آذار، كما تضررت المصافي الروسية من هجمات الطائرات المسيرة في الأشهر الأخيرة.

ويُشار إلى أن صادرات النفط ومشتقاته والغاز المصدر الرئيسي للعملة الأجنبية بالنسبة للاقتصاد الروسي وتضمن لموسكو مكان على طاولة سياسات الطاقة العالمية.

واصلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مكاسب الجلسة السابقة وسط الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر التي فاقمت مخاوف الإمدادات.

 وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 36 سنتاً، أو 0.44%، إلى 82.89 دولار للبرميل، الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس بواقع 31 سنتاً، أو 0.40%، إلى 77.89 دولار للبرميل.

قال توني سيكاومور، محلل لدى "آي جي"، إن المخاوف بشأن اضطرابات الشحن في البحر الأحمر عززت ارتداد أسعار النفط بالتداولات المسائية، ما طغى على اللهجة المتشددة لبنك الاحتياطي الفيدرالي والتي ألقت بثقلها على جانب الطلب في المعادلة.

أقرأ أيضا: البورصة تفحص قيد أسهم زيادة رأسمال غاز مصر إلى 1.4 مليار جنيه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟