للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

وكالة الطاقة الدولية تتوقع اعتدال أسعار النفط في 2024

وكالة الطاقة الدولية تتوقع اعتدال أسعار النفط في 2024

11:34 am 13/02/2024

| بترول

| 3241


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: العراق وكردستان بين قلة الاستثمارات وانقطاع الكهرباء

وكالة الطاقة الدولية تتوقع اعتدال أسعار النفط في 2024

 

أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن أسواق النفط ينبغي أن تظل مستقرة العام الجاري مع تلبية الإمدادات الجديد للطلب مع الحفاظ على الأسعار تحت السيطرة.

 

وقال فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، إن الاستهلاك العالمي سيرتفع ما بين 1.2 مليون و1.3 مليون برميل يومياً خلال 2024، وهي وتيرة أضعف كثيراً من العام الماضي جراء تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وغيرها. وستتماشى تلك الوتيرة مع ارتفاع الإنتاج من الأمريكتين، وخاصة الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وغيانا.

وقال بيرول لتلفزيون "بلومبرج"، إن هذا النمو أكثر من كافٍ لتلبية نمو الطلب العالمي على النفط، ولذلك يتوقع سوق نفط مستقر إلى حد ما وتطورًا معتدلًا في أسعار النفط طوال عام 2024 حال غياب الاضطرابات الجيوسياسية الكبرى أو الأحداث المناخية غير الاعتيادية.

 

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، على خلفية مخاوف توترات الشرق الأوسط التي  قد تثير اضطرابات بالإمدادات، ولكن عدم اليقين بشأن وتيرة الخفض المحتمل لأسعار الفائدة الأمريكية وتداعيات الطلب على الوقود يحدان من مكاسب النفط.

وصعد خام برنت بواقع 31 سنتاً، أو 0.4% إلى 82.31 دولار للبرميل، الساعه 07:25 بتوقيت جرينتش، كما ارتفع خام غرب تكساس بواقع 36 سنتاً إلى 77.28 دولار لللبرميل.

وأبقى الصراع في الشرق الأوسط على ارتفاع الأسعار، ولكن المخاوف بشأن أسعار الفائدة الأمريكية حدت من المكاسب. وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويروك أن المسح الذي أجراه لتوقعات المستهلكين أظهر استقرار توقعاتهم  للتضخم بعد عام وخمسة أعوام من الآن دون تغيير، إذ لا يزال كلاهما أعلى من مستهدف الفيدرالي البالغ 2%.

 

أقرأ أيضا: سيدات تنس الطاولة بنادى إنــبى يحصدن المركز الثالث فى الدورى الممتاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟