للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

خالدالنجار يكتب فى الأخبار :نقيب انبى ..قرارات تعسفية وقضاء عادل.. بتروسلام ومزايدتان عالميتان و مديرى العموم وابوقير للأسمدة

خالدالنجار يكتب فى الأخبار :نقيب انبى ..قرارات تعسفية وقضاء عادل.. بتروسلام ومزايدتان عالميتان و مديرى العموم وابوقير للأسمدة

الكاتب : عثمان علام |

03:40 am 27/05/2018

| رأي

| 1751


أقرأ أيضا: خلود بسيوني تتسلم عملها مدير عام في شركتها

 

عرض نورا سيد :
يتناول باب بترول وطاقة طرح وزارة البترول لمزايدتين عالميتين فى ٢٧ قطاعا على مستوى الجمهورية للبحث عن البترول والغاز كما يتناول تعيين رئيس جديد لبتروسلام ويتطرق للحديث عن توسعات ابوقير للأسمدة ويتناول انتداب مديرى العموم كما يتحدث عن عملية التعسف التى يتعرض لها ايمن الشريعى رئيس نقابة انبى وانصاف القضاء له ويتساءل لماذا لم تتحرك وزارة البترول لوقف الجور على الشريعى ولماذا يصر المهندس حتحوت على الاستمرار فى ايذاءة ؟ 
والى العناوين والتفاصيل :
 
نقيب انبى .. قرارات تعسفية وقضاء عادل 
يقينى أن ما يتعرض له رئيس نقابة انبى أيمن الشريعى من تنكيل لن يثنيه عن موقفه ، فما يجنيه من عقاب نتيجة مواقفة المشرفة يؤكد صغر من تجبروا عليه ويثبت بالدليل أن لدينا قيادات هشة تعامت عن الحق ..تاريخ نقابى مشرف يسجله أيمن الشريعى الذى فاز بالتزكية برئاسة نقابة انبى ، وهاهو القضاء العادل ينصفه فى رسالة ثقة وإعادة  للأمل، فلم يمض على قرار محمد حتحوت رئيس إنبي بنقل الشريعي «رئيس النقابة » ! لمقر النادي بالكيلو ١٧ بضعة شهور الا وأصدرت المحكمة العمالية بالقاهرة الجديدة حكما بإلغاء القرار مؤكدة  ان الشريعي رئيساً للجنة النقابية بالشركة ولا يجوز نقله او ندبه الا بموافقة كتابية منه وفقا لقانون النقابات العمالية ، وبناء عليه يلغى القرار وما بني عليه من آثار، ليأتى حكماً آخر بتبرئته من تهمة البلاغ الكاذب والسب والقذف والذي اقامها ضده أيضا  حتحوت ، ليتفاجأ رئيس انبى انه محاط بعدة أحكام قضائية تجعل كل قراراته التعسفية ضد الشريعي  والعدم سواء ! خلاف قضايا تعويض مقامه ضده لما وقع على رئيس النقابة من ايذاء مادي ومعنوي أثر عليه هو أسرته ، مابين منع أرباح وخصم اجر وتحقيقات غير قانونية يتم إلغائها . 
فوز الشريعى بالتزكية انصاف لمبادئة واخلاقة ووطنيته وصبرة، ورسالة لكل من يسعى لنصرة الحق، أما مايحدث من سادية وتنكيل يجب إن يستوقف كل مسئول تغاضى عن الحق وسعى لإيذاء إنسان فى رزقة وتهديد مستقبلة. 
لماذا لا تتحرك وزارة البترول لوقف الجور على الشريعى ولماذا يصر المهندس حتحوت على الاستمرار فى ايذاءة ؟ 
المناصب زائلة وتبقى السيرة والمواقف المشرفة. 
 
 مزايدتان عالميتان للبحث عن البترول والغاز  
 أعلن  المهندس طارقالملا وزير البترول عن طرح مزايدتين عالميتين لعام 2018 للاستكشاف والبحث عن البترول والغاز لكل من الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية " إيجاس " في 27 قطاعاً تغطى معظم الأحواض الترسيبية بالجمهورية  موضحاً أن مزايدة الهيئة المصرية العامة للبترول للبحث عن البترول واستغلاله شملت طرح 11 قطاعاً بواقع 5 قطاعات بالصحراء الغربية وقطاعين بوادى النيل و 3 قطاعات بخليج السويس وقطاع واحد   بالصحراء الشرقية ، فيما شملت مزايدة شركة ايجاس للبحث عن الغاز والزيت الخام طرح 16 قطاعاً بواقع 13 قطاعاً بالبحر المتوسط تتضمن قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط بالإضافة الى  3 قطاعات بدلتا النيل الأرضية لافتاً الى أن المزايدة تعد أكبر مزايدة تطرحها ايجاس في  تاريخها منذ تأسيس الشركة في عام 2001.
وأِشار الوزير إلى أن المزايدات الجديدة التي تم طرحها سيترتب عليها زيادة عدد اتفاقيات البحث عن البترول والغاز الامر الذى سيكون له  مردود ايجابى على تعظيم أنشطة البحث والاستكشاف في المناطق المطروحة والمتوقع ان يؤتى ثماره خلال السنوات القليلة القادمة بما ينعكس على تدعيم الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة البترول في تأمين امدادات الطاقة للسوق المحلى و دعم الاكتفاء الذاتي. 
 
رئيسا جديدا لبتروسلام 
أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف المهندس السيد عبد الرحمن إسماعيل رئيساً لشركة بتروسلام .
 
أبوقير للأسمدة  ..توسعات جديدة
قرر مجلس إدارة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية إسناد عملية تدبير التمويل بالعملة الأجنبية اللازم لمشروع الحامض والنترات إلى تحالف البنك الاهلي المصري وبنك مصر وبنك قطر الوطني.
وأوضحت الشركة ، أن قيمة التمويل تبلغ نحو 105 ملايين يورو، وذلك لمشروع الحامض والنترات والذي تم اسناد تنفيذه إلى شركة THyssenkrupp الألمانية بقيمة 133.6 مليون يورو .
وقال الكيميائى سعد ابوالمعاطى رئيس الشركة أن هناك خطة للتوسعات تسير بثبات وظهرت النتائج الايجابية فى الطفرة التى شهدها الانتاج.
 
إعارة مديرى العموم
مديرو العموم الذين يتم اعارتهم الى شركات أخرى ويحصلوا على مزايا من الشركتين مثل المصايف والرحلات والبدلات .. ما موقفهم ؟
أقرأ أيضا: الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بـ2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟