للاعلان

Fri,10 May 2024

عثمان علام

عطا الله: إزالة كل العوائق أمام طرح "إنبى" فى البورصة.

عطا الله: إزالة كل العوائق أمام طرح "إنبى" فى البورصة.

الكاتب : عثمان علام |

09:45 am 30/01/2018

| بترول

| 1226


أقرأ أيضا: قطاع الأعمال: "مصر للألومنيوم" تساهم بمنتجاتها في صناعة العبوات الدوائية وأسلاك الكهرباء

قال محمود عطا الله، الرئيس التنفيذى لشركة سى آى كابيتال، إن شركته عقدت اجتماعا الأسبوع الماضى مع جميع قيادات شركة انبى للبترول، لإزالة كل العوائق التى تقف أمام طرح اسهم الشركة فى البورصة.

وأوضح عطا الله فى مؤتمر صحفى، اليوم، للإعلان عن بدء المؤتمر الثانى للاستثمار بالشركة، أن هناك عوائق قانونية عديدة كانت تواجه هذا الطرح «لكنها لن تكون موجودة فى طروحات الحكومة التالية».

وأعلنت الحكومة عن برنامج طروحات من حصص شركات مملوكة للدولة فى البورصة فى اطار برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تنفذه للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى بقيمة 12 مليار دولار، ومن المتوقع أن تكون إنبى أول الشركات فى هذه الطروحات.

وقال وزير المالية، عمرو الجارحى فى تصريحات أخيرا، إنه من المتوقع طرح نحو 8 شركات خلال 18 شهرًا قادمة.

ولم يحدد عطا الله الذى تشارك شركته فى إدارة الطرح وقتا محددا للعملية، وأضاف أن سى آى كابيتال تستعد لعدة طروحات فى 2018 فى مجالى الصحة والتجزئة كما تولى شركته اهتماما بقطاع التعليم، «لكن ليس معنى ذلك أننا نعمل فيه حاليا».

وتستعد سى آى كابيتال لطرح حصة من أسهمها فى البورصة، وفقا لعطا الله، وقال: إن الشركة تحتاج لتوفير تمويلا لتوسعاتها فى نشاط بنوك الاستثمار، وستوفره من خلال الطرح «لكن حتى الآن الأمر فى طور الدراسات التى تحدد حجم السيولة المطلوبة وأيضا طريقة الطرح».

وبدأت سى آى كابيتال التوسع فى مجال التمويل غير المصرفى بشراء حصة حاكمة فى شركة انكوربليس للتاجير التمويلى، وأيضا 80٪ من شركة ريفى للتمويل متناهى الصغر.

أقرأ أيضا: لماذا لا يتولى أيمن المرشدي نيابة الاستكشاف فى الهيئة ؟

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟