للاعلان

Wed,01 May 2024

عثمان علام

وزير البترول يعتمد الموازانات التخطيطية لشركتي جنوب الوادى والقابضة للبتروكيماويات

وزير البترول يعتمد الموازانات التخطيطية لشركتي جنوب الوادى والقابضة للبتروكيماويات

الكاتب : عثمان علام |

09:14 am 21/01/2018

| بترول

| 1301


أقرأ أيضا: المركزي المصري: انخفاض عجز صافي الأصول الأجنبية إلى 4.2 مليار دولار

أقر وزير البترول المهندس طارق الملا الموازانات الخاصة بشركة جنوب الوادى القابضة للبترول والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات

وتضمنت موازنة جنوب الوادي مبلغ 413 مليون جنيه لمواجهة مشروعات تنمية الحقول والإستكشاف وتوصيل الغاز الطبيعي لمنازل الصعيد وجنوب الوادى.

وإستهدفت الموازنة تحقيق ربح قدره 316 مليون جنيه بعد سداد الضرائب.

كما تم إعتماد الموازنة الخاصة بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، و تضمنت الموازنة مبلغ 391.4 مليون جنيه لمواجهة تنفيذ وإستكمال مشروعات متعددة مثل مجمع التكرير والبتروكيماويات بالسويس ومجمع التكرير والبتروكيماويات بمدينة العلمين الجديدة ومشروع إنتاج الألواح الخشبية (MDF) ومشروع تداول وتخزين الإيثان وغيرها من المشروعات التي تهدف جميعها إلى توفير الخامات لشركات القطاع بدلاً من إستيرادها، وهو ما يوفر ملايين الدولارات.

وأعرب المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن سعادته بالمشروعات التي تضمنتها الموازنة حيث أنها مشروعات تؤدي إلى تقوية الإقتصاد المصري.

وأضاف الوزير أنه إذا كان يسعدنا وجود فائض من الغاز الطبيعي وأن نبدأ في التصدير إلا أنه يسعدنا أكثر وأكثر كثيراً أن نستخدم هذا الفائض في عمل مشروعات وصناعات تعمل على تقوية الإقتصاد.

أقرأ أيضا: أحمد فتحي يكتب: عمال البترول سواعد الانجازات في مصر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟