للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

القلعة تبرم إتفاقا لتسوية التزاماتها تجاه مجموعة من البنوك الدائنة للشركة

القلعة تبرم إتفاقا لتسوية التزاماتها تجاه مجموعة من البنوك الدائنة للشركة

12:49 pm 16/04/2024

| بنوك وبورصة

| 431


أقرأ أيضا: الناصر: نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية

القلعة تبرم إتفاقا لتسوية التزاماتها تجاه مجموعة من البنوك الدائنة للشركة

 

أعلنت شركة القلعة (كود البورصة المصرية CCAP.CA) – وهي شركة رائدة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية – عن توقيعها إتفاقا لتسوية التزاماتها تجاه مجموعة من البنوك الدائنة لشركة القلعة. بموجب هذا الاتفاق ستقوم القلعة بتسوية كامل ديونها لكل من بنك مصر، بنك القاهرة، البنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك الأهلي الكويتي مقابل حوالي 4,547 مليار جنيه، وبيانها كالتالي:
1.      239,120,667 سهما (17,68%) من أسهم شركة طاقة عربية مع الاحتفاظ بحق إعادة شرائها خلال خمسة أعوام، وحق البنوك في إعادة بيعها لشركة القلعة في العام السادس.

2.      قطعة أرض مسجلة مساحتها 60,127 متر مربع على النيل في منطقة التبين.

3.      تعويضات عن تغيرات سعر الصرف وتذبذبات أسعار البورصة عن السعر المتفق عليه.

 

كما وقعت أيضا القلعة وشركاتها المرتبطة إتفاقا لإعادة هيكلة وتسوية مديونياتها للمصرف العربي الدولي تسدد القلعة وشركاتها بموجبه نحو 184 مليون دولار على أقساط تمتد حتى 2033 بفائدة تعادل سعر SOFR وبمجموعة ضمانات معززة.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الاتفاقات ستعمل على تقليص مديونيات القلعة وتخفيض تكلفة التمويل وتحقيق أرباحا رأسمالية مما سيوثر إيجابيا على قوائم القلعة المالية.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن سعادته بإتمام تلك الاتفاقيات كإنجاز هام (كخطوة هامة) نحو تقليص مديونيات القلعة ودفعة للمضي قدما في خطة الشركة الطموحة في التوسع ونمو حجم الاعمال وتحقيق المزيد من النتائج القوية بمختلف الأسواق والقطاعات التي تعمل بها. وأعرب هيكل عن شكره لجميع الأطراف التي عملت جاهدة على إتمام تلك الاتفاقيات وعن اعتزازه بشركاء النجاح والمستثمرين وعلى دعمهم وثقتهم بإدارة القلعة ورؤيتها، كما جدد ثقته في (أشاد ب) خبرات الإدارة والعاملين بالشركة وقدرتهم على تحقيق المزيد من النمو وتحسين معدلات الربحية في الفترات القادمة.

ومن جانبه اوضح هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، ان هذه الاتفاقيات هي ثمار مفاوضات كثيفة و ممتدة على مدار فترة مطولة، و تمثل حجر زاوية اساسى في تحقيق أولويات شركة القلعة. وتابع الخازندار ان هذه الاتفاقيات ستحقق للشركة خفض كبير للمخاطر، و تخفيض تكلفة التمويل، و تحقيق أرباحا راس مالية، مما سيؤثر إيجابيا على الاستمرار في خلق القيمة المضافة على المدى الطويل. واختتم الخازندار معربا عن ثقة الإدارة في قدرتها على تحقيق المزيد من النتائج القوية والاستمرار في استراتيجيات النمو والاستثمار بمختلف القطاعات التي تعمل بها الشركة خلال الفترة المقبلة. 

المستشارين القانونيين:

لقد تم التوقيع على هذه الاتفاقيات بفضل الجهود المشكورة من جانب مكتب الدكتور محمد حمودة -المؤسسة القانونية العربية الدولية- الذي مثّل مجموعة البنوك المصرية، ومكتب ذو الفقار وشركائها للاستشاراتالقانونية والمحاماة الذي مثّل شركة القلعة وشركاتها التابعة.

أقرأ أيضا: المركزي: الأحد والاثنين إجازة بمناسبة شم النسيم وعيد العمال

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟