للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

وائل مقلد يكتب : لا تمنع عمل خير

وائل مقلد يكتب : لا تمنع عمل خير

03:37 pm 13/03/2024

| رأي

| 962


أقرأ أيضا: اتحاد عمال مصر يكشف ملامح قانون العمل الجديد

وائل مقلد يكتب : لا تمنع عمل خير


رمضان شهر الخير والكرم والجود أختص الله الله من الشهر شهر رمضان ومن الليالى ليلة القدر فهى خير من ألف شهر .
شهر الطاعات فالصيام ركن من أركان الإسلام الخمسة وجب على كل مسلم صيام الشهر الفضيل إلا لمن له أحل له الفطر برخصه شرعية .
الصيام طاعة والقيام طاعة وصلاة التراويح وقراءة القرآن والتسبيح وإطعام الطعام والصدقة وكسوة الفقراء وصلة الأرحام والدعاء والعمرة لمن استطاع القيام بها .
نرى المؤسسات والجمعيات الخيرية والجماعات من الناس كالأصدقاء والجيران والأقارب و زملاء العمل والأشخاص يتسابقون للقيام بالطاعات وتقديم المساعدات ولكل عمل يختص به أو محبب إلى قلبه أو من وجهة نظره أنفع للناس .
بالنسبة للمؤسسات والجمعيات المتخصصة لها اعمال محدده و مخطط عمل وبرامج ينفذونها لتحقيق التنمية والمنفعة للمجتمع فالبعض يعمل على نطاق واسع وبعضها يعمل فى نطاق أقليمى محدد والبعض يتخصص فى أعمال معينة والبعض الأخر يتنوع فى العمل .
الإطعام الجاف والوجبات الجاهزة كلاهما نافع للناس وقد نختلف فى وجهات النظر لكن الكل ينفع الناس مع الأخذ في الإعتبار الأنفع للناس ولكل ايجابياته بالتأكيد وتوزيع التمور و وجبات الإفطار فى الشوارع وعلى الطريق خير كبير .
للجيران حق وفى كل حى وشارع وبلده يجب على المؤسسات والجمعيات البحث عن المستحقين وعلى الجيران والأقارب عدم الغفلة عن هؤلاء طوال العام وخاصة فى شهر رمضان الكريم.
لا تنقد عمل خير فقد تمنع بكلمة منك أحد من الإستمرار فى العطاء وإن كان هناك تقصير منه أو لك وجهة نظر فى هذا العمل فأنصحة على إنفراد وليس على الملاء لا تكتب على صفحات الأنترنت وتنتقد وتعيب وأنت لا تصنع شئ 
اترك من يفعل وأجره على الله ….الدال على الخير كفاعله .
رمضان كريم

أقرأ أيضا: نجل وزير سابق يحكي تفاصيل خطفه من قِبل مدربه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟