للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

سوميد تبحث سبل التعاون المشترك مع منظمة الاوابك

سوميد تبحث سبل التعاون المشترك مع منظمة الاوابك

07:40 pm 25/02/2024

| بترول

| 1005


أقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي : مصر قاربت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة

سوميد تبحث سبل التعاون المشترك مع منظمة الاوابك

 


التقى المهندس جمال عيسى اللوغاني الأمين العام لمنظمة اوابك والوفد المرافق له مع  المهندس محمد عبد الحافظ رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) وذلك على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة  EGYPES 2024 .


جاء اللقاء بمقر الشركة في بالقاهرة في جمهورية مصر العربية يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير  2024.

 

وقد بحث الامين العام المهندس جمال عيسى اللوغاني خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في عدة مجالات ذات الاهتمام المشترك ، حيث اشاد الامين العام بعمل الشركة والتي تمثل مفهوم العمل العربي المشترك لكونها مملوكة لدول عربية وهي جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ودولة الامارات العربية المتحدة وودولة قطر. 


واشار رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب المهندس محمد عبد الحافظ ان الشركة تملك مرافئ استيراد وتصدير مع طاقة تخزينية ضخمة للنفط الخام والغاز المسال والمنتجات البتروليه يربط فيما بينها خط انابيب يمتد من العين السخنة على خليج السويس إلى سيدي كرير على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية. وتعتبر سوميد بالإضافة إلى تقديمها لخدمات التخزين الخاصة بالمنتجات والغاز حلاً لسفن النفط الخام العملاقة ذات الغاطس العميق، والتي تلجأ إلى تفريغ جزء من حمولتها في مرافئ شركة سوميد من أجل رفع منسوب الباخرة وقدرتها علي المرور عبر قناة السويس ثم يتم تحميل باقي الشحنة من مرفأ سيدي كرير بعد عبورها للقناة.

أقرأ أيضا: بالإجماع : محمد جبران رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟