للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

مجرد رأي…سان سيريو

مجرد رأي…سان سيريو

الكاتب : سقراط |

10:25 am 08/02/2024

| رأي

| 1030


أقرأ أيضا: فريقا " خماسي بتروتريد " يتأهلان إلى بطولة الشركات

مجرد رأي…سان سيريو 


هل تتذكر موضوع ( انكشف المستور) هذا الذي كشفنا فيه تلك الخطه الخبيثه للايقاع بالاقتصاد المصري في محاوله للضغط علي القياده لتقبل عملية التهجير لهؤلاء البؤساء الموجودين على حدودنا . لم ترضخ القيادة وظلت علي موقفها الثابت في هذا الموضوع مهما كانت النتائج فسلامة الاراضي المصرية فوق كل اعتبار . اشتعلت اسعار العمله الاجنبيه بفعل فاعل اما شرير او جاهل . اما الشرير فنعرفه جيداً اما الجاهل فهو للاسف تصرفات بعض الحمقي من عوام الناس والجشعين من التجار في السعي الي اكتناز اي كمية من العملات مهما كان سعرها في تدافع مريب وكأنه يستعجل تدمير الاقتصاد ولا ادري لماذا غاب عن تفكيره  اين سينفقها اذا استحالت البلاد خراباً  ؟ . انتشرت العملات الورقيه والذهبيه المزيفه التي القاها الينا بعض مجرمي الخارج ليستفيدوا من هذا النهم المخزي الذي لا يليق أبداً بشعب كبير مثلنا عنده الكثير من خبرات نوائب الحياة ويتميز بالحرص الشديد علي امواله . خسر الكثير شقي عمرهم وعضو علي اصابع الندم وهم لا يستطيعون مجرد الشكوي . وعلي الرغم من كل ذلك فقد ادركت الدول الكبري الشرك الذي اوقعتهم فيه قوي الصهيونيه التي تريد اشعال النار في كل ارجاء الدنيا وتراجعت هذه الدول بحده عن مواقفها وادركت ان سقوط مصر سيكون فاجعه لن يتحملها العالم اجمع وان فرط عقد اكثر من مئه مليون من البشر سيحل بكارثه علي الدول الخليجيه ودول المنطقه وعلى دول اوروبا القريبة منها . 


تغيرت المواقف بين ليله وضحاها وتم الاعلان عن مواقف داعمه لعلاج ما قاموا عليه وتسببوا فيه من خنق لموارد الاقتصاد . هوي سعر العمله و توالت الخسائر علي هؤلاء الاغبياء الذين تدافعو بلا عقل نحو الهاويه . ادرك العالم ان التعامل مع الشعب المصري الكبير يجب ان يكون بحذر بالغ وهم يعلمون ان ملايين المصريين اصبحوا الان متواجدين في جميع ارجاء الدنيا . 

 

تحظي ايطاليا تحديداً لقربها منا بحلم الشباب الصغير في محافظات البحر المتوسط وخاصة البحيرة والدقهلية وكفر الشيخ بالسفر اليها . عمليات الهجره الغير شرعيه تمثل صداعاً لا ينتهي لكثير من الدول الاوربية وخاصه ايطاليا . منطقه ( سان سيريو) هي منطقة كامله خاصه بالمصريين في ميلانو لا يسكنها غيرهم لايدخلها اي غريب لخطورتها للاسف كون اغلبهم خارجين عن قوانين العمل والاقامه واصبحت كمستعمرة خاصه بهم . مشاكل هذه المنطقه وعتها الدول الكبري جيداً وادركت ربما متأخراً ان التلاعب في الاقتصاد المصري سيكون خساره مروعه لهم عندما يندفع ملايين اضافيه من الشباب للهجرة والبحث عن وسيله للعيش خارج مصر وتكون هناك في بلادهم مثل هذه المناطق العشوائية الممتلئة بالمهاجرين . وبالتبعية ستنكشف جبهات كافة الدول الخليجية وستتعرض الي تدخلات خارجيه من دول متربصه بها وموجات من الهجرة العشوائية لا يعلم الا الله مداها. الجميع في مركب واحد ، اذا سقطت مصر سقط الجميع من حولها الواحده تلو الاخري . 


شرح هذه النظريه مفكر عماني اسمه (علي بن مسعود) وكان غايه في الواقعيه والنظره الثاقبه وشرح بكل تفصيل وفهم للأحداث كيف لم تنجر مصر الي حرب اقليميه في ظل ظروفها الحاليه وعدم وقوف الاخوه العرب معها حتي معنوياً . تدافع الاحداث يسير في اتجاه صحه وجهه نظر القياده في التعامل بهدوء وعدم الانسياق وراء حملات الغوغاء و التطاول علي كل موقف وظل العمل والتخطيط و الضغط وراء الكواليس مكثفاً للعبور بمصر من هذا المنحني الخطير و هو ما نجحت فيه اخيراً  وادي الي ظهور هذا الموقف الجديد . 
 


سئم العالم كله من مشاكل اليهود ورغبتهم في اشعال نار الحروب في كل مكان و بدأ  الجميع  يفيق من غفوته وستعود الامور الي نصابها في وقت اسرع مما نتوقع . و سيكون لنا حديث اخر  لتحديد دورنا فيما يجب فعله لتخطي هذه الازمه بأي شكل فلم يعد من المقبول انتظار الحلول الخارجيه علي الدوام و كذلك هناك ملاحظات هامه علي تصرفاتنا خلال تلك الفتره الحساسه العصيبه التي مرت علينا وذلك في موضوع اخر  . 
لا تقلقو فحال الدنيا يتغير في لحظه ولا يحيق المكر السئ الا بأهله ، وكل يوم هو في شأن . 
والسلام .. 

#سقراط

أقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي : مصر قاربت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟