للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

مجرد رأي..محافظ اسوان

مجرد رأي..محافظ اسوان

الكاتب : سقراط |

08:48 am 04/02/2024

| رأي

| 850


أقرأ أيضا: سيدات تنس الطاولة بنادى إنــبى يحصدن المركز الثالث فى الدورى الممتاز

مجرد رأي..محافظ اسوان

 

لا يمكن تجاهل رأي العامة في المسئولين وما يقومون به من اعمال ونشاط . ربما تجد من المسئولين من لهم دور كبير في تحريك الاحداث واتجاهاتها ولا يعرفهم اكثر الناس ولا يظهرون إعلاميا إطلاقاً . وتجد أيضاً مسؤولين ملئ السمع والبصر ربما يومياً ولا تجد لهم ثقل او شعبية ويمر الناس علي اخبارهم مرور الكرام . 

الخروج من الدائرة الضيقة حول المسئولين هي التي توضح بصورة واقعية تأثير هذا المسئول وثقله في محيطه و الرأي العام الذي يتابع ما هو موكل اليه من اعمال . انتشار المواقع الاليكترونية الاخبارية اصبح لها اليد الطولى حالياً في توصيل الاخبار والاحداث الى متناول يد الناس وعلى مدار الساعة. ويخطئ من يتصور ان الرأي العام غير قادر علي التفرقة بين الغث والسمين ومدي تأثير ما يقوم به هذا المسئول او ذاك من اعمال و مشاريع ومدي تأثيرها على حياة المجتمع والبشر . الناس اصبح لديها من الخبرة والمعلومات وكذلك ما تراه على الارض فعلياً ما يجعل تقييمها وحكمها اقرب للواقع . وانا مثل عامة الناس اتابع الاخبار معهم الواردة من هنا وهناك خاصة في برهه تبتعد فيها عن اخبار الحروب و المنطقه المشتعلة التي نعيش فيها وأيضاً اخبار حرب الاسعار المستعرة التي نخوض نضالها حالياً. و كما اسلفت ان هناك اخبار للعديد من المسئولين التي تمر عليها مرور الكرام نتيجة سطحيتها و صعوبة ما عداها وما نعيشه من ظروف ولكني بالمصادفة وجدت بعض اخبار قليله كان محورها محافظ اسوان تلك المحافظة البعيدة الرابضة علي حدودنا الجنوبية.  اخبار تشعر فيها بالجديه والمدلول علي الرغم من ان الاخبار الاقليميه دائماً ما تعاني من المحلية المفرطة وقلة التأثير العام لها . رأيته في مشاريع و اجتماعات لها ابعاد اجتماعية واقتصادية محددة بحق ولها ابعاد قومية والاهم من ذلك ان الجميع يفهمها ويعرفون قيمة تنفيذها وينتظرون نتائجها . شد انتباهي اخبار هذا المحافظ بعد قراءتها اكثر وحدثت نفسي انها ربما كان هذا الخبر مصادفة ولن يتكرر  ولكني وجدت ان الرجل جاد فيما يفعله ويقوم به من زيارات لمواقع هامة ذات تأثير اقتصادي وبيئي محدد ، و المثير انه يتم عرضه مجرداً بدون اي مجاملة او مصحوب بحملة اعلامية لاظهارها . ملامح الرجل تبدو عليها الجدية ويتمتع بلياقة بدنية ملحوظة ودبلوماسية ظاهره فهو يتقلد مسئولية محافظة هامه جداً لان بها العديد من مقومات الدولة الهامة مثل السد العالي وخزان اسوان اول نقطه استقبال لمياه فيضان النيل وما يتطلبه ذلك من حرص وتخطيط سليم لشريان البلاد الرئيسي من المياه ، علاوة علي تمتع هذه المحافظة بمقومات سياحيه و تنموية لا يوجد لها مثيل في اي محافظه اخري . 


شعوري بجدية الرجل وقيمة المشاريع التي يتم رؤيته فيها علاوة علي عدم ظهوره الاعلامي المكثف تعطي انطباع جيد عن هذا الرجل وهذا ما شعرت به بوضوح وانت تراه في مشاريع طاقة متجددة وخاصة الشمسية ومشاريع الاستشفاء والصحة علاوه على الانشطة البيئية والتعليمية التي تمثل لنا اهمية خاصة في حياتنا اليومية . 


ستدهش اني لا اعرف اسم هذا المحافظ ولم يكن لي شرف زيارة هذه المحافظة الجميلة الا مرة واحدة منذ سنوات بعيده. لا اشعر اني  بالغت في تقييم اداء هذا المحافظ ولكني هنا اوضح ان العامة من امثالنا لنا حكمنا على المسئولين من خلال مانراه من نشاطهم مع رؤيتنا لما يقومون عليه من مشاريع جدية ومدي اهميتها بالنسبة لنا كشعب . 

اخيراً كان هدف حديثي اليكم لتوضيح ان المسئول دائماً يجب ان يكون ذا مظهر وكاريزما شخصية ولياقه بدنية وذكاء في العرض و الظهور الاعلامي ليكون عند مستوى التواصل الشعبي الجاد وفهمه البسيط وهذا ما توفر في شخصية هذا المحافظ على الاقل من وجهة نظري . والسلام ،،

#سقراط

أقرأ أيضا: الحكومة تستقبل الدفعة الثانية من أمول «رأس الحكمة» خلال أيام

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟