للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

سيدبك تسعى لجمع 35 مليون دولار تمويلات بنكية

سيدبك تسعى لجمع 35 مليون دولار تمويلات بنكية

07:47 am 14/01/2024

| تعدين وكيماويات

| 1253


أقرأ أيضا: جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 30 مليون جنيه

سيدبك تسعى لجمع 35 مليون دولار تمويلات بنكية

 

تسعى شركة سيدى كرير للبتروكيماويات «سيدبك»، إلى تنفيذ مشروعين باستثمارات تصل لنحو 50 مليون دولار خلال العام الحالى.


المهندس محمد إبراهيم، رئيس سيدبك، قال إن هذه الاستثمارات ستُنفذ بتمويلات ذاتية وبنكية بنسبة 30 إلى 70%، موضحًا أنه سيتم الاتجاه للحصول على نحو 35 مليون دولار قروضًا مصرفية.


وأشار إلى تلقى الشركة عروضًا تمويلية من بنوك عدة بينها «العربى الأفريقى، وأفريكسيم بنك، والكويت الوطنى، والأهلى المصرى»، منوها بأن إجراء المفاوضات مرهون بفوز «سيدبك» بمناقصة تنفيذ محطة كهرباء للشركة المصرية للإيثانول الحيوى والمنتظر فض مظاريفها منتصف يناير الحالي.

 

إبراهيم أوضح، فى تصريحات خاصة، أن هذا المشروع بتكلفة استثمارية 30 مليون دولار ويهدف لتنفيذ محطة لتغذية «الإيثانول الحيوى» بالكهرباء والبخار بنظامBOO. ولفت إلى أن ثانى المشروعات التى تسعى الشركة لتنفيذها يتمثل فى تدشين مصنع لإنتاج أسطوانات الغاز البلاستيكية، باستثمارات 20 مليون دولار. وتابع أن الشركة تعتزم إنشاء المصنع على مساحة 10 افدنة بأراضيها بالإسكندرية، ومن المستهدف أن يضم خط إنتاج بطاقة مليون أسطوانة، كما من المقرر الانتهاء منه منتصف 2025.


وذكر أن الشركة تعكف حاليا على الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمصنع فى غضون شهر، والتى طلبها البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك».


ونوه إبراهيم بأن الشركة تستهدف تصدير كامل الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع خاصة للسوق النيجيرية، متوقعا أن تصل صادرات المصنع فى البداية لنحو 10 ملايين دولار.

أقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس تستقبل نائب وزير التجارة و الصناعة الإندونيسى لبحث سبل التعاون المشترك

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟