للاعلان

Sat,04 May 2024

عثمان علام

رئيس بتروتريد لـ"المستقبل البترولي": لن يتم ترقية موظف إلا إذا كان يستحق..وصرفنا العلاوة بالقانون.

رئيس بتروتريد لـ"المستقبل البترولي": لن يتم ترقية موظف إلا إذا كان يستحق..وصرفنا العلاوة بالقانون.

الكاتب : عثمان علام |

12:16 am 04/06/2017

| شخصيات

| 2313


أقرأ أيضا: المحكمة الدستورية: فرض الضرائب بأثر رجعي «محظور»

بهذه الكلمات القليلة أجاب المحاسب جمال خليف رئيس شركة بتروتريد على أهم القضايا التي تشغل بال المواطن العادي وكذلك العاملين بالشركة، فما يهم المواطن هو القراءة السليمة وعدم وجود مشاكل مع الزبون، والعداد الإليكتروني، وارسل قراءتك، وكيف تسدد فاتورتك اليكترونياً... ومايهم الموظفين، العلاوة والترقيات وتدوير العمالة عبر مناطق الشركة وتخصصاتها المختلفة ،هذا بالإضافة إلى مشروع الزيوت والذي يعتبر حكراً على بتروتريد دون غيرها...وماعدا ذلك فإن بتروتريد التي نحكي عنها ليست هي بتروتريد التي كانت في السابق، ومن يعرف تاريخ الشركة يدرك مدى الهدوء والإنجاز الذي تعيشه بتروتريد... وإلى نص الحوار:

 

نسير بشكل جيد لتطبيق منظومة العداد الذكي.

المحاسب جمال خليف رئيس شركة بتروتريد

العداد الإليكترونى:
شركة بتروتريد هى من يحصل الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية، ولدينا هذا العام حوالى 5 مليون 350 الف عميل وهذا يزيد فى السنة بنسبك 10% وهذا يتطلب زيادة فى عدد المحصلين، والظروف الحالية للدولة لا تتحمل زيادة فى التعيينات مع الزيادة فى متوسط الأعمار فكان يجب أن نفكر فى طريقة جديدة فى الأعتماد على المحصل، وتم التوصل إلى فكرة العداد المدفوع مسبقاً مثل العدادات الجديدة فى شركة الكهرباء ويتم شحنه بالكارت وطول توافر الرصيد يوجد غاز، وسوف نبدأ بالتعاقدات الجديدة، وبالنسبة للعدادات القديمة هناك تواصل مع الإنتاج الحربى بتوفير وحدة توضع فوق العداد القديم ويتم تغير المحبس، وهى تقوم بعمل العداد الذكى وبها ميزة أفضل وهو عن طريق الوحدة المركزية تستطيع تحديد الإستهلاك وتساعد المحصل وتسهل عملية القرأة والتحصيل .
 

أي مواطن يستطيع إبلاغ إستهلاكه بالتليفون ويدفع أيضاً بالتليفون.

المحاسب جمال خليف رئيس شركة بتروتريد

مشاكل العملاء فى عدم دفع الفاتورة:
هناك مشكلة فى المدن الجديدة وهى المساحة الكبيرة والمناطق المفتوحة وعدم تواجد العميل الدائم ،مثلاً مدينة الأسكندرية مناطق المصايف فى فترة الشتاء لا يتواجد بها أحد وأيضاً البعد عن السلوك ومشاكل العملاء فى عدم دفع الفاتورة.

 بلغ قرأتك:
•تم التعاقد مع كل شركات التحصيل الفورى مثل شركة فورى وشركة أمان وشركة مصارى وتستطيع أن تدفع عن طريقها الفواتير عن طريق رقمك الخاص والدخول على حساب هذا الرقم ويتم تسديد الفاتورة، وهناك طريقة جديدة للسداد مع البنك الأهلى وهو  Mobile Application  تدخل عن طريقة على حسابك الشخصى وتعرف قيمة الفاتورة وتسدد عن طريق رصيدك البنكى، ولكن هذا سوف يأخذ وقت حتى تتغير ثقافة المشتركين وتم الأعلان عنها وهذا للأجيال القادمة .

 تدوير للعاملة ومشكلة المحصلين:
•تم دعم المحصلين من إدارة المحطات بأكثر من 1500 عامل وأنشأت لجان تفتيش وتتابع إلتزام العاملين وتطبيق سياسة الثواب والعقاب ويتم مكافأة المجتهد ،والمقصر يجازى على تقصيره، وهناك نظام جديد لم يطبق بعد وهو الإنتشار السريع، سوف أأخذ محصلين من مناطق أقل كثافة لمناطق بها عجز فى عدد المحصلين بحيث أستفيد أكبر إستفادة من العنصر البشرى .
 

مراقبة المحطات ألغيت ودعمنا إدارة التحصيل والقراءة.

المحاسب جمال خليف رئيس شركة بتروتريد

 

مراقبين المحطات:

•لا هذا كان فى أيام الثورة ولكن حالياً لا يوجد أى مراقبين لأن الدولة رجعت مثل سابق عهدها، وتم العمل بمنظومة جيدة ونحن نستفيد من هؤلاء المراقبين فى التحصيل والتسويق والزيوت والقراءة .

توقيع البروتوكولات: 
•نحن نعمل فى عملية القراءة والتحصيل وهذه ليس بها أى بروتوكولات وهم عدد من الشركات نقوم بالتحصيل نيابةً عنها ولكن البروتوكولات التى نقوم بها هى فى التسويق والزيوت ونحن مكلفيين بجمع الزيوت المستعملة على مستوى الجمهورية للإستفادة منها فى شركات التكرير أو شركة اموك وهذا لتوفير العملة الصعبة من منتج لم يكن له أى قيمة، بالتالى نستطيع جلب منتج جديد من الخارج، ومحور قناة السويس سوف يكون من المناطق الواعدة جداً وتم عمل بروتوكول مع اللواء مميش لأخذ الزيوت المستعملة من محور قناة السويس وهم لديهم حوالى 4 موانى وهناك أيضاً ميناء دمياط والبحر الأحمر سفاجا والادبية في السويس .

لدينا ٣٥٠٠ سيدة يعملن في كل المجالات.

المحاسب جمال خليف رئيس شركة بتروتريد
 
تواجد الشركة :

•الشركة كان لها تواجد ومفعل ولكن الشركة عنصر من ضمن 6 عناصر مؤثرة فى منظومة الزيوت وهناك من هم محترفين ولكن يعملون بالخطأ، والشرعية كلها مع بتروتريد، هناك قانون 4 فى قوانين البيئة وهو مولد النفاية من يقوم بتصريفها هى وزارة البترول وهناك تفويض وحيد لشركة بتروتريد فى جمع الزيوت المستعملة وتعطيها لشركات القطاع.

المنافسة :
نحن نتعاون مع البيئة والتموين والمباحث والمرور والتهرب الجمركى والهيئة والشركات الشقيقة ونحارب فيها محاربة كبيرة.

العاملين والترقيات:
•لدينا عدد كبير ومن مرور الوقت سوف يصبح العدد أكبر وهذا العام فتحنا التنظيم بوظائف جديدة ولكن العدد ليس بقليل وسوف نسير بها بالأقدمية ثم بالكفاءة ولن يسبق أحد الأخر حتى نستوفى الترقيات وهذا العام سوف تصبح نصف سنوية.

بتروتريد هي الوكيل الحصري لجمع الزيوت المستعملة.

المحاسب جمال خليف رئيس شركة بتروتريد
 

العنصر النسائي:
•هن 3500 سيدة ويعملون فى مجال التسويق والإداريات والتعداد ،وبتروتريد كانت سباقة فى المشاركة بالتعداد وممثلة لوزارة البترول مع الجهاز المركزى، ونعمل معهم بجهد وهو عمل حديد للعاملين ونحن نشارك فى أى مشروع قومى للبلد .

العلاوة بالشركة:
•الحمد لله العلاوة طبقت وتم صرفها ايضاً وتم تطبيقها كما أتى بقانون العلاوة ونحن نعمل لخدمة الشركة والدولة وخدمة العاملين بالشركة .  

المحاسب جمال خليف رئيس شركة بتروتريد ورئيس التحرير

أقرأ أيضا: خدمات البترول البحرية تحصل علي امر اسناد أعمال مشروع الحقول الجنوبية بمنطقة رأس العش

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟