للاعلان

Fri,26 Apr 2024

عثمان علام

بنك الاستثمار القومي يخفض حصته في "أبوقير للأسمدة" بقيمة 754.7 مليون جنيه

بنك الاستثمار القومي يخفض حصته في "أبوقير للأسمدة" بقيمة 754.7 مليون جنيه
البورصة

01:20 am 10/12/2021

| بنوك وبورصة

| 1766


أقرأ أيضا: مودرن جاس لكرة القدم الخماسية يصعد لبطولة الجمهورية للشركات ويحقق المركز الأول


بنك الاستثمار القومي يخفض حصته في "أبوقير للأسمدة" بقيمة 754.7 مليون جنيه

 

قالت شركة عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية، إن بنك الاستثمار القومي، قام بخفض حصته في أسهم رأسمال شركة أبو قير للأسمدة والصاعات الكيماوية، من 24.88 إلى21.52 بالمائة.


وأوضحت الشركة في بيان الخميس، أن بنك الاستثمار القومي قام ببيع 42.39 مليون سهم من أبو قير للأسمدة بقيمة إجمالية 754.7 مليون جنيه، بمتوسط سعر 17.8 جنيه للسهم.

 

وكانت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، قالت إن مساهمي شركة بنك الاستثمار القومي والهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة الأهلي كابيتال والقابضة للصناعات الكيماوية وقعوا عقد ترويج وتسويق بهدف تنفيذ عملية نقل ملكية حتى 10 بالمائة من أسهم الشركة. 

 

وأوضحت الشركة في بيان صادر، أمس الأربعاء، أنه تم توقيع عقد الترويج مع شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات والمجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب وشركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية.

 

وأشارت إلى أن عقد الترويج يأتي في ضوء برنامج الحكومة لطرح أسهم بعض الشركات المملوكة للدولة في سوق الأوراق المالية المحلية والدولية.

 

يشار إلى أن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية حققت صافي ربح بلغ 1.289 مليار جنيه يوليو حتى سبتمبر 2021، مقابل 686.5 مليون جنيه ربحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري ليصل إلى 2.655 مليار جنيه، مقارنة بـ1.748 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

 

وأرجعت الشركة الزيادة في صافي الربح بعد الضريبة لعدة أسباب تتمثل في زيادة كميات الإنتاج والمبيعات، واستمرارية تشغيل المصانع وكذلك تحسن أسعار التصدير خلال الفترة.

 

وأشارت الى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، وكذلك السياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية التي تنتهجها الشركة لتحقيق أفضل النتائج وإدارة المحفظة المالية بشكلٍ جيد.

أقرأ أيضا: شخصيات..علي ابن الجنايني

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟