للاعلان

Fri,26 Apr 2024

عثمان علام

المركزي يوجه البنوك بإيقاف التعامل مع شركة فالكون لنقل الأموال

المركزي يوجه البنوك بإيقاف التعامل مع شركة فالكون لنقل الأموال

03:59 pm 20/10/2021

| بنوك وبورصة

| 6373


أقرأ أيضا: منح إجازة للسيدات وتقليص ساعات العمل صيفاً..مقترح لترشيد الكهرباء ؟

 

أصدر  البنك المركزي المصري، توجيهات للبنوك، بإيقاف التعامل مع شركة فالكون لنقل الأموال.

ومن جهته كشف مصدر مسئول بالبنك التجاري الدولي ، أنه لم تصل إليهم في البنك أية تعليمات، بشأن عدم التعامل مع شركة فالكون لنقل الأموال.
وبدأت الشركة نشاطها في مصر كقسم للحماية والأمن في  أحد البنوك الأجنبية، قبل أن يتم تغيير اسمه إلى  البنك التجاري الدولي CIB.
 وفي عام 2006 أسس CIB فالكون جروب كشركة مساهمة مصرية، تقدم خدمات تأمين وحماية المنشأة وأنظمة الحماية الإلكترونية ونقل الأموال.

كانت فالكون وقتها تضم أقل من 400 موظف و6 عملاء فقط، إلى أنه توسعت وأصبحت تضم حاليًا أكثر من 7 شركات.

مساهمة البنك التجاري الدولي في شركة فالكون لنقل الأموال 
يمتلك البنك التجاري الدولي CIB نحو 40% من أسهم الشركة، بينما يمتلك صندوق البنك التجاري الدولي 19.59% من أسهم الشركة، وإضافة إلى 5.46% لشركة الأهلي للتسويق والخدمات، و%35 لمساهمين آخرين.

وتخدم الشركة أكثر من 1500 موقع عبر فروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية وغرفة عمليات مركزية وتستخدم أنظمتها الأمنية وفقًا لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في ذلك المجال إلى جانب مواكبة وتسعي لتصبح واحدة من أفضل مقدمي خدمات الأمن والحراسة حول العالم.

وأمنت الشركة عددًا من الجامعات الحكومية في أوقات سياسية صعبة، وتعمل في مجالات  الحراسات الخاصة،، وحماية المنشآت، وإدارة المشروعات، والحلول الفنية الأمنية، وخدمات السياحية والترفيهية، والخدمات الأمنية للجهات الحكومية والدبلوماسية، وخدمات نقل الأموال

وحصلت مجموعة فالكون على العديد من الجوائز التقديرية العالمية، ومن بينها شهادة ISO 9002 عام 2012، وجائزة Knight من منظمة اليونسكو لعامي 2013 و2015.

أقرأ أيضا: موانئ دبي": انتهاء المرحلة الأولى من مشروع المنطقة اللوجستية بالسخنة مطلع 2025

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟