للاعلان

Fri,26 Apr 2024

عثمان علام

أرامكو تبدأ توريد الشحنات البترولية لمصر.

أرامكو تبدأ توريد الشحنات البترولية لمصر.

الكاتب : عثمان علام |

04:15 am 15/03/2017

| بترول

| 1761


أقرأ أيضا: أسعار النفط ترتفع بفعل مخاوف تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط




عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً ضم وكيلا أول ووكلاء وزارة البترول لاستعراض البرامج الزمنية والخطط المستقبلية فيما يتعلق بزيادة معدلات الإنتاج المحلى من الزيت الخام والغاز الطبيعى وتحسين كفاءة التشغيل فى الحقول ومعامل التكرير ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى تنفيذها .
وعلى جانب آخر صرح وزير البترول أنه تم الاتفاق على استئناف الجانب السعودى توريد شركة أرامكو شحنات المنتجات البترولية وفقاً للعقد التجارى الموقع بين هيئة البترول وشركة أرامكو وجارى حالياً تحديد البرامج الزمنية لاستقبال الشحنات تباعاً .
وأضاف وزير البترول أن الفترة الماضية كان هناك تواصل بين الجانبين لاستئناف توريد الشحنات ولا سيما أن التعاقد كان سارياً .
وطبقاً لإفادة شركة أرامكو بأن تأجيل الشحنات كان لظروف تجارية خاصة بها فى ظل المتغيرات التى شهدتها أسعار البترول العالمية فى الأسواق خلال الفترة الماضية وقيام السعودية بتخفيض فى مستوى إنتاجها من البترول وتزامن ذلك مع أعمال خاصة بالصيانة الدورية لمعامل التكرير .
كما تم خلال الإجتماع الموسع بحث موقف المناقشات لقانون تنظيم سوق الغاز التى أوشكت لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان على الإنتهاء من مناقشة بنوده تمهيداً لعرضه على أعضاء مجلس النواب تحت القبة .

أقرأ أيضا: منح إجازة للسيدات وتقليص ساعات العمل صيفاً..مقترح لترشيد الكهرباء ؟

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟