للاعلان

Tue,21 May 2024

عثمان علام

تغييرات ضخمة في البافارية للسيارات وكيل BMW وميني وشريك جديد مرتقب

تغييرات ضخمة في البافارية للسيارات وكيل BMW وميني وشريك جديد مرتقب

الكاتب : عثمان علام |

02:16 am 16/01/2019

| سيارات

| 2932


أقرأ أيضا: مجرد رأي…يحدث في قطاع البترول

في مفاجأة كبيرة في سوق السيارات المصري, تستعد المجموعة البافارية للسيارات وكيل BMW وميني لتغيير كبير في ظل تخارج أحد كبار حملة الأسهم في المجموعة منها لأسباب غير معلنة ، وهو الأمر الذي يثير التكهنات في ظل نجاح المجموعة في عملها في مصر وعدم وجود مشكلات معلنة بخصوص أعمالها أو وجود مشكلات قانونية فيما قدمت في الفترة الأخيرة عدد من الموديلات الجديدة للسوق المصري وبدأت تجميعها في مصنعها في السادس من أكتوبر.


وبعيداً عن أسباب التخارج, شملت تفاصيل التغييرات المرتقبة في واحدة من أكبر شركات السيارات المستقرة في مصر العمل على اعادة هيكلة الحصص الخاصة بالمساهمين في الشركة بعد أن اتفق حملة الأسهم على ذلك في ظل القرار الخاص بخروج أكبر حامل أسهم منها في ظل عملية اعادة الهيكلة الجارية.


وأعلمت المجموعة البافارية للسيارات الشركة الأم الألمانية بالتغييرات المزمع عملها في المجموعة وعملية اعادة الهيكلة وفق ما صدر من اجتماع عقد بين حملة الأسهم في الفترة السابقة وأسفر عن تعيين مستشارين ماليين وقانونيين لعملية التغيير المرتقبة . ومن المنتظر أن يحل محل الشريك المتخارج شريك آخر لم يتم الاعلان عنه بعد في ظل عدم الاستقرار عليه .


وتلقت المجموعة الكثير من العروض الداخلية في مصر بجانب عروض من مستثمرين عرب وأجانب للحصول على مكان الشريك الرئيسي المنتظر خروجه من المجموعة فيما سيتم بعد ذلك عملية اعادة توزيع للحصص الخاصة بالأسهم في ظل الهيكلة المنتظرة. وقررت المجموعة أن تعلن اختيارها للشريك الجديد في الربع الأول من العام المقبل .


وينتظر أن تشمل قيمة عملية اعادة الهيكلة ما بين 200 و250 مليون دولار بصورة مبدئية حيث ستتحدد القيمة النهائية بعد التقييم الشامل والاتفاق مع الشريك الجديد خلال بداية عام 2019.

أقرأ أيضا: بعد موته لسنوات..عودة مؤتمر ومعرض MOC للانعقاد 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟