للاعلان

Fri,17 May 2024

عثمان علام

الأسعار وتحكم مجموعة من التجار وركود المستعمل في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

الأسعار  وتحكم مجموعة من التجار وركود المستعمل في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

08:48 am 02/05/2024

| سيارات

| 334


أقرأ أيضا: إيطاليا تخفض حصتها في إيني وتجمع 1.5 مليار دولار

الأسعار  وتحكم مجموعة من التجار وركود المستعمل في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

 

تواصل مجلة "أخبار السيارات" تناول عدد من الموضوعات والتقارير التي تهم كل محبي وعشاق قطاع السيارات.
البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" الذي جاء بعنوان "متى يعود استقرار سوق السيارات؟"، حيث قال إنه من جديد عادت أسعار السيارات للارتفاع، وحددت عدة توكيلات زيادة قدرها ٢٥ ٪، حالة ترقب وارتباك تشهدها السوق أملا فى انخفاضات ليفاجىء الجميع بالزيادات، يأتى ذلك مع توقف حركة البيع فى سوق المستعمل.
وأضاف أن ما يجرى فى سوق السيارات يؤكد أن هناك مجموعة من التجار تتحكم فى السوق، استجابت للتوجيهات بخفض الأسعار وما صاحب السوق من هدوء نتيجة توافر العملة الأجنبية واستقرار تعاملاتها، لكنهم استغلوا السوق وأفرجوا عن بعض ماركات السيارات بمخازنهم والتى وجدوها فرصة سانحة لتصريف بضاعتهم الراكدة، وعادوا من جديد لممارسة لعبتهم فى رفع الأسعار وعودة نشاط الأوڤربرايس.
وقال "النجار": "تستطيع الدولة ضبط المنظومة، واتخذت خطوات عديدة لإحياء وإنعاش سوق السيارات، وتبنت مبادرات إيجابية لإحلال السيارات القديمة، وقطعت شوطا ملموسا فى تحويل السيارات للغاز، وأصدرت عدة قرارات تشجع استخدام السيارات الكهربائية، وأضاف: طفرة هائلة تحققت فى الصناعات المغذية للسيارات من خلال المبادرة الرئاسية «ابدأ» والتى أثبتت أن الصناعة هى عصب التنمية، وأكدت أن لدينا كفاءات وعقول مصرية شابة وخبرات وطنية تعيد من خلال هذة المبادرة الراقية إحياء صناعتنا الوطنية.
وأشار رئيس تحرير "أخبار السيارات" إلى أن توجيهات دعم منظومة السيارات لا تتوقف، ولعل إقامة سوق السيارات بطريق السحنة، وفق أحدث النظم والتكنولوجيات وتوفير جميع الخدمات من شهر عقارى وبنوك وورش فحص وصيانة ووحدات مرور وكل مايلزم بيع وشراء وتوثيق، تأكيد على أننا لدينا عزيمة ونظرة ثاقبة تدعم سوق السيارات وتسهل للمستهلك طرق آمنة.
وقال: جهود واضحة للحكومة تؤكد عمليا على دعم توطين صناعة السيارات ودفع استراتيجية صناعة السيارات والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة لأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية، بما يدعم هذه الصناعة، ويسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات فى هذا القطاع المهم والحيوى، وقال إن مصر قطعت شوطا كبيرا فى تأسيس قاعدة صلبة لصناعة السيارات، بنت أصولا ثابتة لجذب المستثمرين.. عاد الأمن فعاد الاستقرار، كان الإرهاب الأسود عقبة فى طريق التنمية، وعلينا استثمار ما بدأناه لتوطين الصناعة ودفع صناعة السيارات ودعمها والإصرار على خروج سيارة مصرية فى أقرب وقت.
كما ضم العدد مجموعة من التقارير الشيقة من بينها «RCV».. شاحنة تجارية كهربائية بالكامل من Rivian، قطاع السيارات العالمى.. تعافى أم هدوء قبل العاصفة؟، بداية جديدة.. "أخبار اليوم" تحديات كبيرة وخطط واعدة، Milano.. أول كروس أوفر كهربائية بالكامل من Alfa Romeo، سوق السيارات.. حلبة توقعات، «Verge TS Ultra».. دراجة كهربائية بتجهيزات فريدة، إنتاج تجريبى لإطارات الملاكى بمصانع «بيراميدز»، موسم استدعاءات.. شركات عالمية تسحب مئات الآلاف من السيارات لعيوب خطيرة فى التصنيع، جيتور العالمية تتألق داخل معرض بكين الدولى للسيارات 2024، أحدث السيارات الكهربائية الفارهة بمعرض نيويورك 2024،  الحفلجية يساعدون المتعثرين على الطرق.. ونصائح للترخيص ونقل الملكية، ركود «المستعمل ».. و «الزبون » حائر، Genesis Neolun.. الكهربائية الفاخرة.. مفهوم يعبر عن الرفاهية، Ioniq 7 الكهربائية.. مساحة للمعيشة الفاخرة، سيارة الملك فاروق تقود موكبًا كلاسيكيًا احتفالًا بـ 100 عام على نادى السيارات، اليخوت الكهربائية.. منازل عصرية تسير على الماء.
وتضمن العدد حوارات مع المهندس أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية والرئيس التنفيذى لمجموعة ليمانز لاستيراد السيارات، أحمد عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة «إيجل أوتوموتيف».
كما كتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "المستهلك سيد السوق"، وكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "هبوط اضطرارى لأسعار السيارات فى مصر".

أقرأ أيضا: بلومبرج : انخفاض عدد ناقلات الغاز المسال العابرة للبحر الأحمر إلى صفر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟